الأربعاء , 24-يوليو-2024
بحث علاقات التعاون بين (الهاشمية) وجامعة ولاية واشنطن

بحث علاقات التعاون بين (الهاشمية) وجامعة ولاية واشنطن

المملكة اليوم -

بحثت رئيسة الجامعة الهاشمية الدكتورة رويدا المعايطة مع مدير مكتب العلاقات الدولي في جامعة ولاية واشنطن في الولايات المتحدة الأميركية الدكتور بول سفارين، سبل تعزيز علاقات التعاون القائمة بين الجامعتين في العديد من المجالات.

كما تم بحث عدد من القضايا المتعلقة بتبادل الزيارات بين أعضاء هيئة التدريس، والطلبة، وابتعاث الطلبة للحصول على درجتي الماجستير والدكتورة في التخصصات التي تحتاجها كليات ومعاهد الجامعة، وإقامة المؤتمرات والندوات والمحاضرات، وإجراء البحوث العلمية المشتركة، وتبادل المجلات العلمية والمنشورات إضافة إلى استقطاب طلبة من جامعة ولاية واشنطن ضمن برنامج تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

وأكدت المعايطة حرص إدارة الجامعة على فتح آفاق التعاون مع الجامعات والمعاهد والمؤسسات العلمية العالمية بما يسهم في تبادل الخبرات والتجارب لتطوير التعليم الجامعي والبحث العلمي وخدمة المجتمع اضافة الى خطط الجامعة وتطلعاتها المستقبلية في رفد الكادر التدريسي المتميز لديها بخبرات من خيرة الأساتذة في الجامعات العالمية المرموقة.

من جهته قدم الدكتور سفارين شرحاً عن جامعة ولاية واشنطن التي تأسست عام 1890، وهي من الجامعات النشطة بحثياً على مستوى الولايات المتحدة الأميركية والعالم.

وعرض البرامج الدراسية، والدرجات العلمية التي تمنحها الجامعة في البكالوريوس والماجستير والدكتوراه مؤكداً رغبة الجامعة في تجديد اتفاقية التعاون الموقعة بين الجامعة الهاشمية ونظيرتها جامعة ولاية واشنطن منذ ما يزيد على عشر سنوات.

وأضاف أن عدداً من كبار المسؤولين سيقومون بزيارة الجامعة الهاشمية لتوقيع اتفاقية تعاون مشترك في القريب العاجل تشمل جميع الجوانب التي تم بحثها خلال اللقاء.

واستمع الدكتور سفارين خلال الاجتماع الذي حضره نواب رئيس الجامعة وعدد من العمداء الى شرح عن أبرز ما حققته كليات الجامعة، وما تحتوي من مختبرات علمية بالإضافة إلى الأبحاث العلمية التي قامت بها.

شاهد أيضاً

بالتعاون مع فيينا الطبية …عمان الأهلية تطلق برنامج توظيف لخريجي التمريض الأردنيين بالنمسا

المملكة اليوم -   أطلقت جامعة عمان الأهلية أمس الثلاثاء 9-7-2024 برنامج توظيف لخريجي تخصص …