السبت , 8-أغسطس-2020
الفوز الأول لميامي هيت بقيادة "الثلاثي الحلم"

الفوز الأول لميامي هيت بقيادة “الثلاثي الحلم”

حقق ميامي هيت فوزه الاول في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين بقيادة “الثلاثي الحلم” ليبرون جيمس ودواين وايد وكريس بوش بسهولة على مضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 97-87 اول من أمس الاربعاء.

وسجل وايد 30 نقطة و7 متابعات، وجيمس 16 نقطة و7 تمريرات حاسمة (خسر 9 كرات)، وبوش 15 نقطة و7 متابعات، وأضاف البديل جيمس جونز 20 نقطة بينها 6 ثلاثيات.

ولعب المخضرمان جيري ستيكهاوس (36 عاما) وجوان هاورد (37 عاما) 5 و4 دقائق على التوالي مع الفريق الفائز.

وقال وايد بعد المباراة التي أقيمت على ملعب “فاكوفيا سنتر” في فيلادلفيا أمام 389ر20 متفرجا “لم نصل بعد الى قمة مستوانا، ولسنا حتى قريبين من ذلك. سنكون جاهزين عندما يحين الوقت”.

ولدى الخاسر، كان البدلاء ايفان تورنر (16 نقطة) ولو وليامس وتاديوس يونغ (15 نقطة) أفضل المسجلين.

وكان ميامي سقط في اولى مبارياته أمام مضيفه بوسطن سلتيكس وصيف بطل الموسم الماضي 80-88 يوم الثلاثاء.

ونجح فريق جيمس السابق كليفلاند كافالييرز في تحقيق ما عجز عنه الاول، اذ فاز على بوسطن 95-87 على ملعب “كويكن لونز ارينا” أمام 562ر20 متفرجا.

وزادت قيمة الفوز بأنه تحقق على سيلتيكس وهو نفس الفريق الذي فشل جيمس وفريقه الجديد ميامي هيت في الفوز عليه في المباراة الافتتاحية للموسم يوم الثلاثاء الماضي.

وحين أعلن جيمس في تموز (يوليو) الماضي أنه “سيحمل موهبته ويرحل إلى جنوب فلوريدا” ليكون فريقا لا يقهر مع نجمين آخرين هما كريس بوش ودوين ويد أصاب الذهول مشجعي كافاليرز خشية العودة لاحتلال مركز في ذيل الترتيب بدون اللاعب البارز الذي اختير مرتين كأفضل لاعب في الدوري.

لكن لليلة واحدة على الأقل بدا كافاليرز مرشحا للفوز باللقب واحتفل الجمهور الذي ملأ القاعة بقوة مع انطلاق صافرة النهاية.

وقال بايرون سكوت مدرب كافاليرز للصحافيين “أنا فخور للغاية بلاعبينا الليلة.. لقد مضى وقت طويل منذ ان سجل لاعبون كثيرون من فريقنا أكثر من عشر نقاط. هذه هي الطريقة التي يجب أن نلعب بها كرة السلة. لقد لعبنا بقوة كبيرة طيلة المباراة.”

وأضاف “سنستمتع بهذا الانتصار لأنها مباراة كبرى بالنسبة لنا.. بالنسبة لنا الفوز بهذه المباراة على أرضنا في بداية الموسم يمثل بداية رائعة.”

وتأخر كافاليرز بفارق وصل إلى 11 نقطة لكنه استعاد تألقه في الدقائق الأخيرة ليتقدم 86-84 بفضل رمية ثنائية من جيه.جيه هيكسون.

وكان هيكسون أفضل مسجل في المباراة برصيد 21 نقطة في حين سجل زميله البديل دانييل جيبسون 16 نقطة ومرر ثماني كرات حاسمة.

وسجل رامون سيشنز 14 نقطة مقابل عشر نقاط لجاماريو مون الذي حصل على مكان جيمس في غرفة تبديل الملابس وفي التشكيلة الأساسية.

وبدا أن سيلتيكس الذي خاض المباراة على وقع انتصاره الباهر على ميامي في الليلة السابقة قد فقد قوته.

وقال كيفن جارنيت لاعب سيلتيكس “أعتقد أن القوة الحقيقية لكافاليرز هي اللعب الجماعي. ليسوا بحاجة لنجم واحد بل عليهم اللعب معا.”

وأضاف “يلعبون بطريقة قوية وحين تعجز عن مجاراتهم تصبح في مشكلة.”

وسجل راجون روندو 18 نقطة لسيلتيكس ومرر تسع كرات حاسمة بينما أضاف زميله بول بيرس 13 نقطة وسجل جارنيت تسع نقاط واستحوذ على 15 كرة مرتدة.

وسجل كارميلو أنطوني 23 نقطة ليقود دنفر ناغتس الى الفوز على ضيفه يوتا جاز 110-88 على ملعب “بيبسي سنتر” أمام 155ر19 متفرجا.

وعاد جورج كارل مدرب دنفر ناغتس الى فريقه بعد معاناته من ورم سرطاني في حلقه وعنقه مطلع العام الحالي، ونال ترحيبا حارا من جماهير دنفر الى جانب أنطوني الذي فضل عدم الانتقال والبقاء مع فريقه.

وأضاف أرون أفالو 22 نقطة لدنفر، وتشاونسي بيلابس 14 نقطة و8 تمريرات حاسمة، والتقط شلدن وليامس 16 متابعة، في حين كان ديرون وليامس أفضل مسجل ليوتا (17 نقطة).

ودك مونتا أليس سلة هيوستن روكتس ب46 نقطة وساهم في فوز غولدن ستايت ووريرز على ضيفه 132-128 على ملعب “أوراكل أرينا” في أوكلاند أمام 428ر18 متفرجا.

واضاف للفائز كيفن مارتن 28 نقطة، ولاعب الارتكاز تشاك هايز 16 نقطة و8 متابعات و6 تمريرات حاسمة، وأرون بروكس 13 نقطة و7 تمريرات حاسمة، فيما تألق في صفوف الخاسر الارجنتيني لويس سكولا صاحب 36 نقطة و16 متابعة والموزع ستيفان كاري 25 نقطة و11 تمريرة حاسمة ولاعب الارتكاز ديفيد لي 17 نقطة و15 متابعة.

وفضل الجهاز الفني في هيوستن اراحة العملاق الصيني ياو مينغ بعد مشاركته في مواجهة لوس أنجليس ليكرز 110-112 قبل ليلة واحدة.

وفي باقي المباريات، فاز نيوجيرزي نتس على ديترويت بيستونز 101-98، ونيويورك نيكس على تورونتو رابتورز 98-93، ونيو اورليانز هورنتس على ميلووكي باكس 95-91، وساكرامنتو كينغز على مينيسوتا تمبروولفز 117-116، وأوكلاهوما سيتي على شيكاغو بولز 106-95، وأتلانتا هوكس على ممفيس غريزليز 119-104، ودالاس مافريكس على تشارلوت بوبكاتس 101-86، وسان انطونيو سبيرز على انديانا بيسرز 122-109، وبورتلاند ترايل بلايزرز على لوس أنجليس كليبرز 98-88.

شاهد أيضاً

المحكمة العليا تبحث استئناف قرار عدم قانونية انتخابات الوحدات

بدأت المحكمة الإدارية العليا أمس الثلاثاء بحث الاستئناف المقدم من جانبي: النيابة الإدارية العامة التي …