الأحد , 9-أغسطس-2020
لاتسيو إلى الدور الرابع وارسنال يكسب نيوكاسل  وآخن يسقط ماينتس

لاتسيو إلى الدور الرابع وارسنال يكسب نيوكاسل وآخن يسقط ماينتس

الكؤوس المحلية في اوروبا

تأهل لاتسيو متصدر الدوري المحلي الى الدور الرابع من مسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم بعد فوزه على بورتوغروارو من الدرجة الثانية 3- 0 الاربعاء.

وسجل الاوروغوياني ألفارو غونزاليس (8) والتشيكي ليبور كوزاتش (36) والاسترالي مارك بريشيانو (54) أهداف حامل لقب نسخة 2009 ليحقق فريق العاصمة فوزه الخامس على التوالي في جميع المسابقات.

وكان تشيزينا الفريق الوحيد من الدرجة الاولى الذي ودع هذا الدور بخسارته أمام ضيفه نوفارا (درجة ثانية) 1-3.

وفي باقي النتائج، فاز أودينيزي على بادوفا 4-0، وفيتشنزا على أسكولي 1-0، وريجينا على مضيفه فروزينوني 4-2 بعد التمديد، وليفورنو على مضيفه اتالانتا 1-0، وبولونيا على مودينا 3-2، وبريشيا على تشيتاديلا 1-0، وكالياري على بياتشنزا 3-0، وألبينوليفي على مضيفه كروتوني 1-0، وليتشي على سيينا 3-2، وكاتانيا على فاريزي 4-3 بعد التمديد.

وكان فيورنتينا بلغ الدور ذاته بفوزه على أمبولي من الدرجة الثانية 1-0 الثلاثاء.

كأس رابطة الاندية الانجليزية المحترفة

تأهل ارسنال بسهولة الى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس رابطة الاندية الانجليزية المحترفة لكرة القدم، بعد فوزه الكبير على مضيفه نيوكاسل 4-0  الاربعاء على ملعب “سانت جيمس بارك”.

وسجل الهولندي تيم كرول حارس نيوكاسل (45 خطأ في مرماه) وثيو والكوت (54 و89) والدنماركي نيكلاس بندتنر (83) الاهداف.

وعرف والكوت طريق المرمى للمرة الاولى منذ عودته من الاصابة التي تلقاها خلال مشاركته مع منتخب انجلترا الشهر الماضي.

وقال المدرب الفرنسي ارسين فينغر لشبكة “سكاي سبورتس” الانجليزية: “والكوت أفضل أمام المرمى هذا الموسم. لمسته الأولى تحسنت، هو لاعب ذكي ولهذا السبب سيستمر بالتحسن”.

وأجرى كل من أرسنال ونيوكاسل تسعة تغييرات على تشكيلتي الفريقين اللذين حققا الفوز نهاية الاسبوع الماضي في الدوري المحلي.

وعلى ملعب “أبتون بارك” قلب وستهام تأخره بهدف الترينيدادي كنوين جونز المبكر (6) الى فوز كبير على ضيفه ستوك سيتي 3-1. وسجل القائد سكوت باركر (84) هدف التعادل ليفرض وقتا اضافيا نجح فيه أصحاب الارض بتسجيل هدفين عبر البرتغالي مانويل دا كوستا (96) والبديل النيجيري فيكتور أوبينا (118).

ونجح أستون فيلا بالتغلب على مقاومة بيرنلي من الدرجة الاولى 2-1 على ملعبه “فيلا بارك”.

وتأخر فيلا لافتتاح التسجيل عن طريق اميل هيسكي (86) لكن كلارك كارلايل عادل بعد ثلاث دقائق، قبل أن يطلق الجناح ستيوارت داونينغ تسديدة بعيدة في الوقت الاضافي مانحا فريق مدينة برمنغهام هدف الفوز (96).

ويجرى سحب قرعة الدور ربع النهائي السبت.

كأس اسبانيا

حقق أشبيلية حامل اللقب فوزا كبيرا على مضيفه ريال أونيون من الدرجة الثالثة 4-0 في ذهاب الدور 32 من مسابقة كاس اسبانيا لكرة القدم اول من أمس الاربعاء.

وسجل ألفارو نيغريدو (45 و68) واليخاندرو الفارو (89) وخوسيه كارلوس فرنانديز (90+2) أهداف الفائز.

وأكمل أونيون المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه يوري (50).

وفاز فالنسيا حامل لقب نسخة 2008 خارج أرضه على لوغرونيس (درجة ثالثة) 3-0. وسجل للفائز أريتس أدوريس (55 و60)، وفيسنتي رودريغيرز (80).

وسحق أتلتيكو مدريد مضيفه أونيفرسيداد لاس بالماس (درجة ثالثة) 5-0. وسجل لفريق العاصمة الاوروغوياني دييغو غودين (23)، والارجنتيني سيرخيو أغويرو (41 و51)، والبرازيلي دييغو كوستا (48) وفران ميريدا (84).

وفي باقي النتائج، فاز ليفانتي على مضيفه خيريز 3-2، واسبانيول على مضيفه بلد الوليد 2-0، وقرطبة على راسينغ سانتاندر 2-0، وريال مايوركا على سبورتينغ خيخون 3-1، وريال سرقسطة على مضيفه ريال بيتيس 1-0، وتعادل بورتوغاليتي مع خيتافي 1-1، وهركوليس مع ملقة 0-0، وبوليديبورتيفو إيخيدو مع فياريال 1-1.

وكان مورسيا من الدرجة الثالثة صمد امام مضيفه ريال مدريد متصدر الدرجة الاولى وعطل ماكينته الهجومية عندما ارغمه على التعادل السلبي أول من أمس الثلاثاء، في حين فاز برشلونة على سبتة 2-0.

ويقام دور الاياب بين 9 و11 تشرين الثاني(نوفمبر) المقبل.

كأس الرابطة الفرنسية

حقق باريس سان جرمان فوزا هاما على ليون 2-1 بعد تمديد الوقت في مباراة قوية ء في دور الـ16 من مسابقة كأس رابطة الاندية الفرنسية لكرة القدم.

وتقدم ليون عبر جيمي بريان بعد تسديدة ارتدت من زومانا كامارا وخدعت الحارس الدولي وقائد ليون سابقا غريغوري كوبيه (39).

ونجح لاعبان سابقان من ليون في قلب النتيجة لمصلحة فريق العاصمة، اذ عادل ماتيو بودمير من تسديدة رائعة من حافة المنطقة هزت شباك الحارس ريمي فيركوتر (87)، قبل أن يمنح لودوفيك جيولي هدف الفوز للضيوف في الوقت الاضافي بعد تمريرة من بيغي لويندولا (101).

وأراح مدرب ليون كلود بويل لاعبيه الارجنتيني ليساندرو لوبيز، يوان غوركوف، أنطوني ريفيير والبرازيلي ميشال باستوس.

وتأهل مرسيليا حامل اللقب على حساب غانغان من الدرجة الثالثة (1-0) بهدف سجله الدولي الغاني أندري أيو (42).

وتغلب ليل على كاين 4-1 على ملعبه “ليل ميتروبول” أمام 8 الاف متفرج. وسجل يوهان كاباي (8 و44 من ركلة جزاء) والعاجي جرفينيو (52) والبلجيكي ادين هازار (74) أهداف الفائز، وسامبو ياتاباري (13) هدف كاين. وأكمل كاين المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد نيفيه (37).

وتأهل أوكسير الذي يشارك في دوري الأبطال هذا الموسم بسهولة على حساب باستيا (درجة ثالثة) 4-0 على ملعب “أبي ديشان”.

وسجل جوليان كيرسيا (9) وفريديريك ساماريتانو (25 و79) وسدريك هنغبار (68).

وأكمل باستيا القادم من جزيرة كورسيكا المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد لاعبيه سانس (27) وهاريك (35).

وكان سانت اتيان اطاح بضيفه بوردو وصيف بطل النسخة الاخيرة عندما تغلب عليه 1-0 الثلاثاء، كما تأهلت اندية فالنسيان ومونبلييه وموناكو.

وفي الدور ربع النهائي يستقبل مرسيليا موناكو ويحل باريس سان جيرمان على فالنسيان في 9 و10 تشرين الثاني(نوفمبر) المقبل.

برنامج الدور ربع النهائي

(9 و10 تشرين الثاني-نوفمبر):

أوكسير – سانت اتيان

فالنسيان – باريس سان جرمان

مرسيليا – موناكو

مونبيلييه – ليل

كأس المانيا

اسقط آخن من الدرجة الثانية ضيفه ماينتس متصدر ترتيب دوري الدرجة الاولى 2-1  الاربعاء واخرجه من الدور الثاني لمسابقة كأس المانيا في كرة القدم.

وسجل اوير (26) وهوغر (60) هدفي آخن قبل ان يقلص المجري آدم زالاي الفارق لماينتس (68).

ولم يكن هامبورغ اوفر حظا من ماينتس وخسر امام مضيفه اينتراخت فارنكفورت بهدفين للكرواتي ملادن بتريتش (23 و66) مقابل 5 اهداف للبرازيلي كايو (13) واليوناني ثيوفانيس غيكاس (21 و45) وبرديتش (63 خطأ في مرمى فريقه) والتركي خليل التينتوب (87 من ركلة جزاء).

وسقط بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني في الدوري بدوره امام كيكرز اوفنباخ من الدرجة الثالثة بركلات الترجيح 4-2 (الوقتان الاصلي والاضافي 0-0)، وباير ليفركوزن امام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز السابع عشر قبل الاخير بركلات الترجيح ايضا 4-5 بعد تعادلهما 0-0 في الوقت الاصلي و1-1 في الوقت الاضافي.

وافتتح باير ليفركوزن التسجيل اولا عبر السويسري ايرين ديرديوك (107)، وعادل مونشنغلادباخ بعد دقيقتين عن طريق الكاميروني محمدو ادريسو (109).

وتأهل شتوتغارت الى الدور الثالث بعد فوز صعب خارج ارضه ووقت اضافي على حساب فريق الدرجة الرابعة كيمنيتس بثلاثية النمساوي مارتن هارنيك 79 و106 و118) بعد ان تقدم المضيف بهدف لفورستر (73).

وحقق هوفنهايم فوزا صعبا ايضا على انغولشتات (درحة ثانية) بهدف وحيد للسنغالي ديمبا با (63)، فيما فاز نورمبرغ على مضيفه ايلفرسبرغ الهاوي (درجة رابعة) بثلاثة نظيفة لجوليان شيبر (44) والارجنتيني خافيير بينولا (50) والبلجيكي تيمي سيمونس (74).

شاهد أيضاً

المحكمة العليا تبحث استئناف قرار عدم قانونية انتخابات الوحدات

بدأت المحكمة الإدارية العليا أمس الثلاثاء بحث الاستئناف المقدم من جانبي: النيابة الإدارية العامة التي …