الإثنين , 22-يوليو-2024
مناقشة سبل الارتقاء بالاداء الوظيفي في الجامعة الهاشمية
رئيسة الجامعة الهاشمية الدكتورة رويدا المعايطة

مناقشة سبل الارتقاء بالاداء الوظيفي في الجامعة الهاشمية

المملكة اليوم -

التقت رئيسة الجامعة الهاشمية الدكتورة رويدا المعايطة الثلاثاء مديري الهيئة الإدارية في الجامعة لمناقشة سبل التطوير والارتقاء في الأداء الإداري.

كما بحثت المعايطة خلال الاجتماع آليات تسريع الانجاز بالطريقة المثلى وضمان جودته لتحقيق أهداف الجامعة وغاياتها في التميز والريادة والمنافسة العالمية في المجالات الأكاديمية والإدارية.

وقالت إن الجامعة قطعت شوطا في الأداء الإداري ولديها خبرات وكفاءات إدارية متميزة، لكن عليها واجبات ومسؤوليات لبذل المزيد من الجهود والعطاء للنهوض بمستوى الجامعة نحو الأفضل وتحقيق تميزها، مشيرة الى أن الجامعة تقوم بواجبها تجاه العاملين فيها بما يحقق الرضا الوظيفي لهم من خلال تحسين أوضاعهم.

وأكدت دور المدير في عملية التطوير والتحديث والنهوض بالجامعة، مبينة انه ركن أساسي في العملية الإدارية حيث يقوم بالتعليم والتدريب والتطوير ونقل الخبرات إلى موظفيه، كما عليه تحمل مسؤولياته في بث روح العطاء والتفاني في إنجاز العمل بين موظفيه ونشر ثقافة التميز الإداري بينهم.

وأشارت إلى أهمية أن تعكس عملية التقييم السنوي للعاملين الأداء الفعلي للإنجاز وتطوير العمل وتسريعه وتشجيع المتميزين وتفعيل مبدأ المحاسبة والمساءلة.

ودعت إلى ضرورة تقديم الخدمات والتسهيلات التي يحتاجها طلبة الجامعة بأريحية وان نكون قدوة لهم في سلوكنا وتعاملنا، كما طرحت فكرة تدريب طلبة الجامعة في الوحدات والدوائر الإدارية بما يعود بالخير والفائدة على الجانبين.

وجرى خلال اللقاء حوار موسع قدم خلاله المديرون مقترحاتهم وأفكارهم في خطط التطوير الإداري وتطلعاتهم المستقبلية، والتحديات والعقبات التي تواجههم في العمل، مؤكدين اهمية استمرار عقد مثل هذه اللقاءات التي تسهم في تبادل الأفكار والمقترحات بما ينعكس إيجابا على تحسين العمل.

وتم خلال الاجتماع تشكيل عدة لجان إدارية مهمتها مراجعة معايير التقييم الحالية وتطويرها، وتحديد أولويات واحتياجات التدريب والتأهيل للموظفين، وتطوير الوصف الوظيفي بشكل يبين المهام والواجبات بدقة أكبر، وإعداد خريطة لتوزيع الكفاءات والخبرات في الجامعة ليتم استثمارها بما يعود بالفائدة على تطوير العمل.

شاهد أيضاً

بالتعاون مع فيينا الطبية …عمان الأهلية تطلق برنامج توظيف لخريجي التمريض الأردنيين بالنمسا

المملكة اليوم -   أطلقت جامعة عمان الأهلية أمس الثلاثاء 9-7-2024 برنامج توظيف لخريجي تخصص …