الأحد , 21-يوليو-2024
تكريم الفائزين بجائزة البحث العلمي
رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عادل الطويسي

تكريم الفائزين بجائزة البحث العلمي

المملكة اليوم -

دعا رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عادل الطويسي إلى إيلاء “ثقافة البحث” أهمية بالغة في ضوء تسارع وتيرة الإنجازات العلمية العالمية.

وأضاف خلال حفل توزيع جائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية الثانية عشرة الثلاثاء والتي ينظمها مركز دراسات الشرق الأوسط، أن معظم الخطط والمساقات الدراسية تخلو من الثقافة البحثية، مؤكداً أهمية تعزيز هذه الثقافة في المدارس والمراحل الجامعية الأولى.

وقال رئيس اللجنة العليا المشرفة على الجائزة مدير مركز دراسات الشرق الأوسط جواد الحمد أن انطلاق الجائزة يهدف إلى بث روح البحث العلمي والإبداع الفكري بين طلبة الجامعات حتى يتكامل ذلك مع علومهم التخصصية.

وأضاف أن الجائزة حققت في أعوامها الاثني عشر أهدافها بثبات وتطور مضطرد وبدعم مؤسسات وطنية أردنية رائدة، مشيراً الى تقدم نحو1750 طالباً وطالبة لهذه الجائزة نال45 منهم جوائزها المتميزة.

والجائزة التي انطلقت عام1998 سجل في دورتها الثانية عشرة135 طالباً وطالبة موزعين على مختلف الجامعات والتخصصات العلمية والإنسانية.

وكرم الدكتور الطويسي الطلبة الفائزين بهذه الجائزة وأعضاء لجنة التحكيم والمقابلة العلمية وأعضاء اللجنة العليا المشرفة على الجائزة والداعم الرئيسي للجائزة البنك العربي الإسلامي الدولي.

يشار إلى أن اللجنة المنظمة للجائزة ضمت مركز دراسات الشرق الأوسط وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة فيلادلفيا وجامعة عمان العربية والأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية.

شاهد أيضاً

بالتعاون مع فيينا الطبية …عمان الأهلية تطلق برنامج توظيف لخريجي التمريض الأردنيين بالنمسا

المملكة اليوم -   أطلقت جامعة عمان الأهلية أمس الثلاثاء 9-7-2024 برنامج توظيف لخريجي تخصص …