الأحد , 21-يوليو-2024
سفيرا المانيا وفرنسا يزوران الجامعة الهاشمية
البوابة الرئيسية للجامعة الهاشمية .. جوجل

سفيرا المانيا وفرنسا يزوران الجامعة الهاشمية

المملكة اليوم -

استضافت الجامعة الهاشمية الاحد السفيرة الفرنسية في عمان كوريننا برويز والسفير الماني في عمان الدكتور يواخيم هايدورن.

و أكدت رئيسة الجامعة الدكتورة رويدا المعايطة أهمية إقامة علاقات تعاون مع الجامعات الفرنسية والألمانية وخاصة فيما يتعلق بتعلم اللغة العربية لغير الناطقين بها للطلبة الفرنسيين والألمان، وتعليم اللغتين الفرنسية والألمانية لطلبة الجامعة وخاصة طلبة معهد الملكة رانيا للسياحة والتراث.

كما أكدت اهمية تبادل الطلبة والأساتذة بين الجامعة الهاشمية والجامعات الفرنسية والألمانية، وطرحت فكرة إنشاء “متنزه علوم” في الجامعة الهاشمية والاستفادة من الخبرات الفرنسية والألمانية في هذا المجال.

من جانبه أكد السفير الألماني ان دول العالم تنظر إلى الأردن بصفته ركيزة أساسية في المنطقة لإرساء دعائم الأمن والسلم والاستقرار في العالم بفضل القيادة الحكيمة لجلالة الملك عبدالله الثاني مبينا اهمية التعاون الثنائي الأردني-الألماني في المجالات السياحية والبيئية والثقافية والأكاديمية.

وأكدت السفيرة الفرنسية استعدادها لتعزيز علاقات التعاون مع الجامعة الهاشمية في العديد من المجالات وزيادة التواصل لتحقيق الأهداف المشتركة.

وشارك طلبة الجامعة بحضور نواب الرئيس ومستشار الرئيس وعمداء الكليات وطلبة الجامعة بفاعلية في الحوار الذي جرى بين السفيرين الالماني والفرنسي والطلبة وشمل موضوعات متعددة حول إكمال الدراسات العليا وتعليم اللغتين الفرنسية والألمانية وغيرها من الموضوعات.

شاهد أيضاً

بالتعاون مع فيينا الطبية …عمان الأهلية تطلق برنامج توظيف لخريجي التمريض الأردنيين بالنمسا

المملكة اليوم -   أطلقت جامعة عمان الأهلية أمس الثلاثاء 9-7-2024 برنامج توظيف لخريجي تخصص …