الإثنين , 22-يوليو-2024
مادلين مطر: لكل فنان قناعات تناسب أفكاره

مادلين مطر: لكل فنان قناعات تناسب أفكاره

المملكة اليوم -

ظهرت للمرة الأولى في فيلم «آخر كلام» وأدت فيه دور بطولة مطلقة، ثم غابت عن السينما وعادت منذ فترة كضيفة شرف في فيلم «مهمة في فيلم قديم»، بطولة الفنانة فيفي عبده، وهي تنتظر عرضه لرصد ردات فعل الجمهور على أدائها فيه، غير آبهة بمحاولات البعض مقارنتها مع الفنانة هيفا وهبي التي تشارك فيفي عبده بطولة مسلسل «مولد وصاحبه غايب». حول جديدها وأغنيتها المنفردة التي تحضرها وتقييمها للساحة الغنائية اليوم كان الحوار التالي مع الفنانة مادلين مطر.

*عدتِ إلى مصر بعد غياب طويل عنها!

أعشق هذا البلد وأقدّر شعبه، عندما نشبت الثورة قلقت على مستقبل مصر النابضة بالحياة ليلا نهاراً وعلى مستقبل الفن فيها، خصوصاً أنها مصدر الفنون والإبداع، لكن الحمدلله بقيت روح مصر هي نفسها، وبقي هذا الشعب التواق إلى الحرية والحياة متعطشاً لفن راق وجميل.

*كيف جاءت مشاركتك في «مهمة في فيلم قديم».

خلال السنوات الثلاث الماضية كنت على اتصال دائم مع المنتج محمد السبكي الذي قدّم لي أفكاراً لأفلام عدة، بعضها لم يناسبني فيما لم تساعدنا الظروف على وضع البعض الآخر موضع التنفيذ، إلى أن اتصل بي منذ فترة وطلب مني السفر إلى القاهرة للمشاركة في فيلم «مهمة في فيلم قديم» كضيفة شرف، وأبلغني أن الدور يشبهني ويشكل إضافة مهمة للفيلم حسبما قال لي.

*ما الشخصيّة التي تجسدينها؟

أجسد شخصية فتاة لبنانية تسافر إلى مصر وتستأجر غرفة في العمارة التي تقيم فيها والدة شاب (فيفي عبده) تسعى بكل جهدها لمنعه من أن يكون مطرباً. في البداية كانت لي اعتراضات على الدور، لكن السبكي أكد لي أنني أستطيع ان أعدّل فيه كيفما شئت. ثقتي بمحمد السبكي كانت الدافع الاول لقبول العرض والحمد الله لم يخيّب أملي.

*إذاً لا تحصرين نفسك بالبطولة المطلقة!

أحياناً تؤدي ممثلة غير معروفة دوراً صغيراً لكنها تترك أثراً عند المشاهد نظراً إلى حرفيتها ومهنيتها ولأنها تكون في مكانها المناسب، من هنا أعتبر أن طبيعة الدور ومدى ملاءمته للممثل الذي يؤديه أمران مهمان.

*كيف تقيّمين مشاركتك في فيلمي “آخر كلام” و”مهمة في فيلم قديم”؟

في الفيلم الاول أديت بطولة مطلقة إلا أنني لم أقدم كوميديا حقيقية، بل الأبطال الذين شاركوني العمل كانوا كوميديين بامتياز. أما في التجربة الحالية فأظهر قدراتي التمثيلية بشكل أكبر. أنا فخورة بما قدمته في فيلمي الثاني وعلى ثقة بأنه سيلاقي الاستحسان.

*نلاحظ أن المنتجين المصريين يختارون ممثلات لبنانيات لأدوار الإغراء، لماذا؟

تتميّز الفنانة اللبنانية بالأناقة وحسن التصرف والرقي والجمال، وحين يدق المنتج المصري بابها يكون اهتمامه للوهلة الأولى بشكلها الخارجي، لكن حين يتعرف عليها يصبح أكثر إدراكاً للدور المناسب لها.

*أين أنتِ من أدوار الإغراء؟

لدي خطوط حمراء لناحية قبول أي دور، أرفض مثلا الظهور بالمايوه وأرفض المشاهد الساخنة… لا يعني ذلك أنني أنتقد الممثلة التي تؤدي هذه الأدوار، فأنا احترم الجميع، إنما لكل فنان قناعات تناسب أفكاره.

شاهد أيضاً

مجلس الأمن يعقد اليوم جلسة علنية لمناقشة القضية الفلسطينية

المملكة اليوم - يعقد مجلس الأمن الدولي، الأربعاء، جلسة علنية بشأن الوضع في الشرق الأوسط، …