الثلاثاء , 16-أكتوبر-2018
الرئيسية / أخبار محلية / انفلونزا الخنازير تدخل طفلة إلى مستشفى الكرك

انفلونزا الخنازير تدخل طفلة إلى مستشفى الكرك

المملكة اليوم-

أُدخلت إلى مستشفى الكرك الحكومي، طفلة تبلغ من العمر خمس سنوات، جراء إصابتها بفيروس H1N1، المعروف بانفلونزا الخنازير، وفق مدير المستشفى، الدكتور علي الحمايدة، الذي أكد في الوقت نفسه وجود اشتباه بحالات أخرى.

وشوهد في المستشفى اليوم لافتة تدعو إلى الحذر جاء فيها “الأخوة المراجعين والزوار الكرام، توجد في القسم حالات معدية، إنفلونزا خنازير. لسلامتكم تمنع الزيارة والتجول في القسم إلا للحالات الاضطرارية القصوى وتحت رقابة الكوادر الطبية في القسم”.

يشار إلى أن انتشار مرض “إنفلونزا الخنازير” توسع في محافظة معان ليشمل مناطق في قضاء المريغة والهاشمية في لواء الحسينية والجفر في منطقة البادية الجنوبية، بعد أن كان الفيروس محصورا بمنطقة الجفر تحديدا، حيث أصيب 10 أشخاص جدد قبل أيام، فيما تستمر 20 إصابة بتلقي العناية في مستشفيي معان الحكومي والملكة رانيا في البتراء.

لكن مدير صحة محافظة معان، الدكتور تيسير كريشان، أكد أن المصابين حالتهم الصحية “جيدة”، مبينا أن الوضع الصحي في المنطقة “مسيطر عليه ولا داعي لأي تخوف أو قلق”.

وبين أن وزارة الصحة ما تزال تواصل جهودها المكثفة من خلال متابعة الإجراءات المنفذة على أرض الواقع للسيطرة على المرض ومنع انتشاره، ومعالجة الحالات المصابة والإجراءات الوقائية والتوعية التثقيفية التي تنفذها الجهات المعنية.

واضاف أن المرض في “طور الانحسار”، لافتا إلى أن “الدلائل والمعطيات والمؤشرات تؤكد انحساره تدريجيا كونه لا يوجد تزايد مطرد في أعداد المرضى، مقارنة بالأسابيع الماضية”.

شاهد أيضاً

إرادة ملكية بقبول استقالة المستشار الخاص للملك و تعيين العليمات و العميان

المملكة اليوم- صدر في عدد الجريدة الرسمية اليوم الثلاثاء الارادة الملكية السامية بالموافقة على قبول …