السبت , 20-أكتوبر-2018
الرئيسية / أخبار محلية / تخفيض عقوبة قاتل ابن شقيقه للحبس 8 سنوات

تخفيض عقوبة قاتل ابن شقيقه للحبس 8 سنوات

المملكة اليوم-

خفضت محكمة الجنايات الكبرى عقوبة متهم اقدم على قتل ابن شقيقه في الشارع العام في مدينة اربد من الاشغال الشاقة المؤبدة الى الاشغال الشاقة مدة ثماني سنوات، لاسقاط والدي المغدور حقهم الشخصي عن المتهم.

وكان المتهم اطلق النار على ابن شقيقه الشاب البالغ من العمر 20 عاما بالخطأ حيث كانت نيته اطلاق النار على شقيقه الا ان الرصاصة اصابت ابن شقيقهما بالخطأ والذي ما لبث وان فارق الحياة.

وفي تفاصيل القضية فان المتهم وشقيقه على خلاف مسبق حول رغبة والدهما بتسجيل منزل باسم المتهم الرئيسي الامر الذي اثار حفيظة شقيقه .

وخلال مرور المتهم الرئيس برفقة صديق له صادف ان شاهد شقيقه برفقة ابن شقيقهما المغدور فقام المتهم الرئيس باطلاق النار بهدف اصابة شقيقه الا انه اصاب ابن شقيقه بالخطا والذي فارق الحياة متأثرا باصابته.
وكانت النيابة العامة احالتهم جميعا للمحاكمة حيث اسندت للمتهم الرئيس تهمة القتل الواقع على اكثر من شخص واحالت شقيقه بتهمة القتل والشروع به باعتباره اطلق النار كما احالت صديق المتهم الرئيس بتهمة الشروع بالقتل .

الا ان المحكمة في هيئتها التي ترأسها القاضي الدكتور ماجد الرفايعة وعضوية القاضيين انور ابو عيد ونواف السمارات وحضور مدعي عام الجنايات منير الرواحنة توصلت الى ان المتهم الرئيس هو من اطلق النار واصاب ابن شقيقه فقررت ادانته بالتهمة وضعه بالاشغال المؤبدة ولاسقاط والدي المغدور حقهم الشخصي عنه خفضت العقوبة للاشغال الشاقة مدة ثماني سنوات.

واعلنت براءة شقيقه المتهم الثاني من كافة التهم لثبوت عدم اطلاقه النار.

وعدلت التهمة المسندة لشقيق المتهم الرئيس من تهمة الشروع بالقتل الى جنحة اطلاق عيارات نارية بدون داعي وقضت بحبسه مدة ثلاثة اشهر.

شاهد أيضاً

طالبات مدارس النظم الحديثة تتربع على قمة مراكز مسابقة الرسم ( القدس لنا ) وتحصد المركزين الأول والثاني

المملكة اليوم- فازت الطالبة سارة الشعيبي بالمركز الأول في مسابقة الرسم ( القدس لنا ) …