الجمعة , 16-نوفمبر-2018
الرئيسية / أخبار محلية / اجواء حارة في الاسبوع الأول من رمضان .. ودرجات حرارة ثلاثينية

اجواء حارة في الاسبوع الأول من رمضان .. ودرجات حرارة ثلاثينية

المملكة اليوم-

توقع موقع طقس العرب أن تتأثر المملكة خلال الأيام الاولى من شهر رمضان المبارك بكُتلة هوائية حارّة، ما يعمل على رفع درجات الحرارة بشكل لافت وكبير مقارنة بالفترة السابقة.

ويتوقع ان تصل درجات الحرارة العُظمى إلى مستويات ثلاثينية في العاصمة عمّان والمدن الأردنية، في حين تقترب من حاجز الـ 40 مئوية في الأغوار والعقبة.

وتترافق الأجواء الحارة في المناطق الجنوبية، مع فرصة لهطول زخات محلية رعدية من المطر في أجزاء من جبال الشراه والبادية الجنوبية يومي الجمعة والسبت.

وفي اليوم الاول من رمضان يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة الخميس، لتتجاوز مُعدلاتها المُعتادة في مثل هذا الوقت من العام بحدود 5-6 درجات مئوية.

وتسود أجواء حارة نسبياً ومُغبرة بشكل متفاوت في عموم المناطق، وحارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وتتوالى درجات الحرارة في الارتفاع ثاني ايام الشهر الفضيل الجمعة، لتتجاوز مُعدلاتها المُعتادة في مثل هذا الوقت من العام بحدود 7-8 درجات مئوية.

وتسود أجواء حارة ومُغبرة بشكل متفاوت في عموم المناطق، وحارة بشكل لافت في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة بحيث تتجاوز حاجز 40 درجة مئوية.

كما تهب على المملكة يومي الجمعة والسبت رياح جنوبية شرقية نشطة تعمل على إثارة الاتربة في بعض المناطق.

ويُنصح بالتالي بالإكثار من شرب المياه وقت الإفطار والسحور، وتجنب التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس، خوفاً من حدوث ضربات الشمس وغيرها من الأعراض الصحيّة.

شاهد أيضاً

الأمانة: حفرة خريبة السوق مرخصة كبئر ماء

المملكة اليوم- كشف تقرير اللجنة الفنية التي شكلها أمين عمان، الدكتور يوسف الشواربة، صباح اليوم، …