الأحد , 18-نوفمبر-2018
الرئيسية / أخبار محلية / شويكة: 120% نسبة انتشار “الخلويات” في الأردن و103% للانترنت

شويكة: 120% نسبة انتشار “الخلويات” في الأردن و103% للانترنت

المملكة اليوم-

قالت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكه ان نسبة انتشار استخدام الهواتف النقالة في المملكة تتراوح مابين 120 – 150% في حين تصل نسبة انتشار خدمة الانترنت الى اكثر من 103%.

ودعت شويكة خلال زيارتها نادي ابداع الكرك الى توظيف هذا الانتشار الواسع لتكنولوجيا نقل المعلومات في الاردن لتحقيق التنمية الوطنية المستدامة، اضافة للانتفاع من خدمة المحفظة النقالة التي توفرها شركات الاتصالات من خلال الهواتف الخلوية لتسخيرها في عمليات التسويق والتعاملات المالية خاصة وان 66% من الشعب الاردني ليس لديهم حسابات بنكية، لاسيما الشباب من اصحاب المشاريع الريادية المنتجه حيث تساعدهم هذه الخدمة في عرض وتسويق منتجاتهم وفي مايستتبع ذلك من بدلات مالية دون الحاجة لنفقات اضافية وتكبد عناء التنقل لعرض هذه المنتجات.

وفي حديث خصت به الوزيرة شويكه الشباب ذوي المشاريع الريادية ممن حضروا اللقاء دعتهم للاستفادة من تكنولوجيا الاتصال لتحفيز طاقاتهم وابداعاتهم وتوظيفها في مجال ريادة الاعمال لجهة الاعلان عن منتجات مشاريعهم وتسويقها بايسر السبل.

ونوهت الوزيرة الى الدور الذي يضطلع به نادي ابداع الكرك، وقالت انه يوفر بيئة مناسبة للشباب لاطلاق طاقاتهم الكامنة الامر الذي يجعلهم شركاء فاعلين في خدمة احتياجات وطنهم التنموية، مشيرة الى ان عمل الشباب بروح الفريق والعمل بإصرار والحرص على التفوق يعزز قدرتهم على مواجهة التحديات التي تعترضهم.

واستمعت الوزيرة الى عرض قدمه الشباب من ذوي المبادرات والمشاريع الريادية للتعريف بمشاريعهم التي نفذوها من خلال ملتقى ريادة الاعمال الذي يتبناه ويموله نادي ابداع الكرك في اطار مشروعه ‘نحو شباب قائد للتغيير والتقدم’.

وابرز المشاريع التي عرضت مشروع ‘سلتي’ الهادف لاستغلال المساحات الصالحة للزراعة والواقعة في محيط المنازل وزراعتها بالنباتات الغذائية المناسبة مايساعد في تحقيق نفع مالي لمنفذي المشروع، اضافة لمساعدة الاسر ذات العلاقة في توفير جانب من احتياجاتها الغذائية، ومشروع ‘مركز الصيانة المعتمد’ والذي يوفر خدمة صيانة التجهيزات الكهربائية في المنازل والمكاتب، ويساعد هذا المشروع في توفير فرص عمل للشباب من خريجي المعاهد المهنية، اما المشروع الثالث فهو ‘تنسيق الهدايا وبيع منتجات الاشغال اليدوية’ والذي يمكن الفتيات من تبني مشروعات مدرة للدخل.

من جهته عرض رئيس المجلس التنفيذي للنادي خطط النادي وبرامجه وما لدى النادي من رؤى مستقبلية لمزيد من المشاريع والافكار الريادية التي تخدم الشباب، موضحا ان رسالة النادي تستهدف الشباب من كافة الفئات العمرية، موضحا ان عدد الشباب الذين استفادوا من برامج النادي حتى الان يناهز السبعة الاف شاب وشابة.

شاهد أيضاً

عوائل عسكريين أمريكيين تقاضي الحكومة الأردنية

المملكة اليوم- قدمت عوائل ثلاثة عسكريين أمريكيين قتلوا عام 2016 برصاص حارس عند مدخل قاعدة …