السبت , 20-أكتوبر-2018
الرئيسية / أخبار محلية / ترقب لما بعد اجتماع مجلس النقباء والحكومة اليوم

ترقب لما بعد اجتماع مجلس النقباء والحكومة اليوم

المملكة اليوم-

يترقب الاردنيين اليوم نتيجة اجتماع مجلس النقباء مع رئيس الحكومة هاني الملقي بحضور رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة والذي كان قد دعى الى هذا الاجتماع مساء الخميس الماضي.

ومع تأكيدات مجلس النقباء على التزامه وتمسكه بالقرارات والشروط السابقة بشأن مشروع قانون ضريبة الدخل ينتظر رد الحكومة على هذه المطالب.

وكان المجلس قد عقد الجمعة وفجر السبت اجتماعات طارئه لبحث التطورات التي رافقت خروج الالاف من المتظاهرين في كل محافظات المملكة تطالب باستقالة الحكومة وتغيير النهج الاقتصادي.

وجاءت هذه الاحتجاجات غير المسبوقة بعد الاضراب الذي دعى له مجلس النقباء الاربعاء الماضي، وجاءت على اثره تسعيره المحروقات والكهرباء برفع للاسعار مما اجج الرأي العام ليتدخل جلالة الملك عبدالله الثاني بايقاف هذا القرار.

وبعد اشاعات تم تداولها فجر السبت عن تراجع مجلس النقباء عن خطواته التصعيديه، عقد المجلس اجتماعا طارئا، أكد فيه رئيس المجلس نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس إن النقباء سينتظرون ما سيجري في الاجتماع المنوي عقده بمجلس النواب وبحضور رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي اليوم.

وحضر الاجتماع رئيس مجلس النقباء نقيب الاطباء علي العبوس ونقباء، الصحافيين راكان السعايدة، والمهندسين الزراعيين عبدالهادي الفلاحات، والمحامين مازن ارشيدات، واطباء الاسنان ابراهيم الطراونة، والصيادلة زيد الكيلاني، والممرضين خالد الربابعة، والاطباء البيطريين مهدي العقرباوي، والمقولين أحمد اليعقوب،ورئيس رابطة الكتاب محمود الضمور، ورئيس جمعية المحاسبين القانونيين، عمران التلاوي، ونقيب الفنانين حسين الخطيب، ونقيب المعلمين باسل فريحات، ونائب نقيب الجيولوجيين.

وتغيب عن الاجتماع نقيب المهندسين أحمد سمارة الزعبي.

واستمر الاجتماع الذي عقد في مجمع النقابات أكثر من ساعة ونصف، وانسحب اثناء الاجتماع نقيب المهندسين الزراعيين عبدالهادي الفلاحات.

شاهد أيضاً

طالبات مدارس النظم الحديثة تتربع على قمة مراكز مسابقة الرسم ( القدس لنا ) وتحصد المركزين الأول والثاني

المملكة اليوم- فازت الطالبة سارة الشعيبي بالمركز الأول في مسابقة الرسم ( القدس لنا ) …