الأربعاء , 14-نوفمبر-2018
الرئيسية / اقتصاد / النائب أبو رمان يثمن استجابة الرزاز في (الهايبرد) و(تقاعد الوزراء)

النائب أبو رمان يثمن استجابة الرزاز في (الهايبرد) و(تقاعد الوزراء)

المملكة اليوم-

أعرب النائب معتز ابو رمان عن تقديره لاستجابة دولة رئيس الوزراء لما تقدم به من مطالب اصلاحية ليتم الأخذ بها كخطوة صحيحة بإتحاة تحقيق نهج إقتصادي غير جبائي و معالجة تشوهات لا تحقق العدالة في المجتمع مثل تقاعد الوزراء ،وحيث أشار إلى ان استماع دولة الرزاز الى هذه المطالَب كونه ممثل للشعب ما هي الا تجسيد فعلي لما نادى به جلالة للملك من تطبيق حوار وطني شامل يهدف الى تقوية منعة الاقتصاد وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين و ترسيخ قيم العدالة في المجتمع .
حبث كان الرزاز قد اشار خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في دار رئاسة الوزراء، الثلاثاء ؛ أن ‘الحكومة ستعيد النظر في قانون الخدمه المدنيه، خصوصا بشأن تقاعد الوزراء’ مشيرا الى انه لا يجوز أن يحصل اي وزير على راتب تقاعدي في حال عمل في منصبه مدة شهرين أو شهر .
و أضاف الرزاز في المؤتمر أن هنالك قرار بشأن إعفاءات الهايبرد بعد أن تبين الأثر المالي السلبي للقرار السابق بأنه أقل من التوقعات ، ووجه الحكومة لدراسة و اتخاذ قرار جديد في أقل من أسبوع ..
وكان أبو رمان -نائب رئيس اللجنة الماليه في مجلس النواب – عارض قرار الهايبرد الأخير محذرا من انه سيلحق الضرر بالمواطن و الخزينة معا” ! في عهد الحكومة السابقة و لكن تعنت وزير المالية الأسبق حال دون إعادة الدراسه حسب قوله وجدد مطالبته للرزاز في أول لقاء و طالب بدراسة الأثر المالي من قبل دائرة ضريبة الدخل و المبيعات و الذي وافق عليه الرئيس مؤخرا،، و كما كان أبو رمان وجه على صفحته “الفيسبوك” مطالبه بإعداد قانون جديد مختص بتقاعد الوزراء بقوله ان ذلك أولوية قصوى في مسار الإصلاح الذي ننشده، لأن القانون الحالي هو منظومة مشوهه يشوبها فساد مالي و دستوري في آن واحد ولم يتجرء أي رئيس وزراء على تقديم قانون مستقل لذاته لإصلاح هذه الحاله الغير مستقره التي تمنح الوزير بمجرد القسم راتب تقاعدي لمدى الحياة بغض النظر عن مدة خدمته !! الأمر الذي لا يحقق أسس العدالة الوظيفية ولا يطبق في الدول الغنية ولا حتى المتقدمة !

شاهد أيضاً

50 مليون يورو منحة من الاتحاد الأوروبي للاردن

المملكة اليوم- وقعت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي الدكتورة ماري قعوار مع المفوض الأوروبي لسياسة الجوار …