الأربعاء , 14-نوفمبر-2018
الرئيسية / رياضة / تونس يودع المونديال بعد خسارة موجعة من بلجيكا

تونس يودع المونديال بعد خسارة موجعة من بلجيكا

المملكة اليوم-

ودّع المنتخب التونسي نهائيات #كأس_العالم 2018 في روسيا، بعد ان تعرض لخسارة كبيرة أمام نظيره البلجيكي 2-5، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السابعة.

ورفع الفائز رصيده الى 6 نقاط وتأهل إلى دور الـ16، بينما بقي الخاسر في المركز الأخير من دون أي نقطة، ليودّع المونديال مبكراً إلى جانب المنتخبات العربية الاخرى (مصر، السعودية والمغرب).

سجل لبلجيكا إيدين هازارد (هدفين) وروميلو لوكاكو (هدفين) وباتشواي، بينما سجل لتونس ديلان برون ووهبي الخزري.

بدأ الشوط الاول بأفضلية بلجيكية بقيادة هازارد، الذي افتتح التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة، احتسبها الحكم بعد ان تعرض اللاعب لعرقلة، اعترض عليها ممثل العرب.

وواصل المنتخب البلجيكي أفضليته، فعزز تقدمه عبر مهاجمه وهدافه روميلو لوكاكو بكرة أرضية إلى يسار الحارس (16)، قبل ان ينتفض منتخب تونس ويقلص الفارق بكرة رأسية للاعبه ديلان برون (18)، الذي خرج مصاباً ودخل بدلاً منه حمدي النقاز في الدقيقة 24، وللسبب نفسه خرج صيام بن يوسف ودخل يوهان بن علوان بدلاً منه في الدقيقة 41.

وبدا المنتخب التونسي مرهقاً منذ الدقيقة 30، إذ تراجعت اللياقة البدنية للاعبيه، ما سمح لبلجيكا بتسجيل الهدف الثالث عبر لوكاكو في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع بكرة ‘لوب’ فوق الحارس، لينتهي الشوط الاول بتقدم المنتخب البلجيكي 3-1.

وهذا الهدف الرابع للوكاكو في المونديال، ليتساوى مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في صدارة ترتيب الهدافين.

وفي الشوط الثاني، تلقى المنتخب التونسي الهدف الرابع مبكراً بواسطة هازارد، الذي فضل المدرب اراحته إلى جانب لوكاكو، وأدخل المهاجم باتشواي الذي أضاف الهدف الخامس في الدقيقة الاخيرة.

وسجل وهبي الخزري الهدف التونسي الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع، ليخرج المنتخب العربي من الدور الاول.

شاهد أيضاً

صلاح يتصدر قائمة فوربس لأفضل 10 لاعبين عرب في العالم

المملكة اليوم- تصدر المحترف في نادي ليفربول الإنجليزي، النجم المصري محمد صلاح، قائمة مجلة فوربس …