الجمعة , 16-نوفمبر-2018
الرئيسية / أخبار محلية / وزير التربية يتفقد عددا من قاعات (التوجيهي) بالكرك والطفيلة
جانب من زيارة إحدى قاعات التوجيهي في الكرك

وزير التربية يتفقد عددا من قاعات (التوجيهي) بالكرك والطفيلة

المملكة اليوم-

اطلع وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة اليوم السبت على سير امتحان الثانوية العامة في دورته الصيفية الحالية في عدد من القاعات بمحافظتي الكرك والطفيلة.

وتقدم للامتحان في يومه الخامس لهذه الدورة في جلستيه الأولى والثانية 89611 مشتركاً ومشتركة من جميع الفروع الأكاديمية والمهنية حسب برنامج الامتحان المعلن من الوزارة.

وتقدم 60236 مشتركا ومشتركة في الفرع الأدبي، و121 في الفرع الشرعي للامتحان في مبحث عربي تخصص للمستويين الثالث والرابع، و 15268 مشتركا ومشتركة في الفرع العلمي في مبحث الفيزياء للمستوى الثالث.

كما امتحن المشتركون في بقية الفروع المهنية اليوم في المحاسبة المُحوسبة والفيزياء والكيمياء للمستوى الثاني، والانتاج النباتي وإنتاج الطعام وخدمته والعلوم المهنية.

وزار الدكتور محافظة يرافقه محافظ الكرك صالح النصرات ومدير التربية والتعليم للواء المزار الجنوبي بسام الكركي ومتصرف اللواء حازم زحيمات، قاعات الامتحان في مدارس الجعفرية الثانوية للبنات ومطل المزار الجنوبي الأساسية المختلطة، فيما زار قاعات الامتحان في مدارس مجادل الأساسية للبنات والعيص الثانوية للبنين في محافظة الطفيلة، بحضور محافظها بالوكالة عماد الرواشدة ومدير التربية والتعليم بالمحافظة جاسر الرواشدة.

وأعرب وزير التربية والتعليم عن شكره للمعلمين والمراقبين ورؤساء القاعات، ولجان الإشراف في المركز والميدان لإدارتهم الامتحان بكل كفاءة واقتدار، مثمناً دور الجهات والمؤسسات الوطنية المساندة للوزارة ونقابة المعلمين ووسائل الإعلام المختلفة لمساندتها الوزارة في تنفيذ اجراءات عقد الامتحان وانجاحه.

كما التقى الدكتور محافظة عدداً من الطلبة، الذين أبدوا ارتياحهم لسير الامتحان، وأشادوا بالاجراءات الإدارية التي اتخذتها الوزارة لعقده من خلال توفير البيئة الامتحانية الملائمة.

وأشاد الوزير بمستوى الطلبة واستعدادهم الجيد للامتحان، وما ابدوه منذ بدء جلساته من ثقة عالية بالنفس واستعداد جيد للامتحان ووعي بتعليماته.

الطفيلة

وتفقد وزير التربية والتعليم أيضا احد مراكز التصحيح في محافظة الطفيلة، واطلع على عمل كوادر التصحيح فيه والإجراءات التي اتخذتها الوزارة داخل المراكز، والتقى عددا منهم، حيث أشاد بالدور الكبير الذي يبذله المصححون ورؤساء مراكز التصحيح وكافة العاملين فيها وما يقومون به من جهود كبيرة في هذا المجال.

بدروهما، تفقد الأمينان العامان للوزارة محمد العكور وسامي السلايطة اليوم قاعات الامتحان في مديريتي التربية والتعليم للواءي بني كنانة والرصيفة، واطلعا على سير الامتحان في تلك القاعات، فيما جالت الفرق ولجان الوزارة الإشرافية على مختلف المدارس التي يعقد فيها الامتحان.

وتباينت آراء الطلبة حول الامتحان وبخاصة امتحان العربي تخصص للفرع الأدبي والفيزياء لطلبة الفرع العلمي بين المتوسط والصعب، فيما وصف آخرون مستوى الامتحانين بالعادي.

كما اعتبر طلبة في الفرعين الادبي والعلمي، الوقت المخصص للامتحان غير كاف للإجابة على جميع الأسئلة الواردة فيه والتي اعتبروها متعددة تحتاج لمزيد من الوقت غير المخصص من الوزارة.

شاهد أيضاً

الأمانة: حفرة خريبة السوق مرخصة كبئر ماء

المملكة اليوم- كشف تقرير اللجنة الفنية التي شكلها أمين عمان، الدكتور يوسف الشواربة، صباح اليوم، …