الإثنين , 15-أكتوبر-2018
الرئيسية / جامعات / العلوم الإسلامية وجامعة ابن خلدون التركية توقعان مذكرة تفاهم

العلوم الإسلامية وجامعة ابن خلدون التركية توقعان مذكرة تفاهم

المملكة اليوم-

وقعت جامعة العلوم الإسلامية العالمية وجامعة ابن خلدون في تركيا مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز العمل البحثي والعلمي، وعقد المؤتمرات وتمكين الأكاديميين والباحثين من الاستفادة من المصادر الأكاديمية والعلمية المتوفرة لدى الجامعتين، وتشجيع البحث المشترك.

ووقع المذكرة رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية الأستاذ الدكتور سلمان البدور, ورئيس جامعة ابن خلدون الدكتور رجب شانتوك؛ بهدف تعزيز أواصر التعاون بين الجانبين.

وتتضمن مذكرة التفاهم، التي وقعت بمقر جامعة العلوم الإسلامية العالمية، “بنوداً للتعاون في مجال التبادل الطلابي وتسهيل المشاركات الطلابية في الفعاليات الأكاديمية المختلفة”.

وتضمنت البنود أيضا تعزيز العمل البحثي والعلمي وعقد المؤتمرات وتمكين الأكاديميين والباحثين من الاستفادة من المصادر الأكاديمية والعلمية المتوفرة لدى المؤسستين، وتشجيع البحث المشترك.

من جهته قال الأستاذ الدكتور سلمان البدور رئيس الجامعة إن توقيع هذه المذكرة يأتي انطلاقاً من رسالة جامعة العلوم الإسلامية في تعزيز نشر العلم والمعرفة في المجالات الأكاديمية والبحثية والتدريسية والتقنية، وسعياً لدعم وتطوير آليات العملية التعليمية الشاملة، ولتطوير التعاون الدولي لخدمة المجتمعات العربية والإسلامية.

واستعرض الأستاذ الدكتور البدور مراحل تطور الجامعة، وخططها المستقبلية، لافتا إلى أن الجامعة تتميز بالتدريس في كليات الفقه الحنفي والشافعي والمالكي.

و أكد الدكتور رجب شانتوك أن توقيع هذه المذكرة يأتي من باب الحرص على توثيق أواصر التعاون في مجالات البحث العلمي والتدريس والتكوين والنشر والتوثيق وذلك لما تتميز به جامعة العلوم الإسلامية العالمية من سمعة عالمية في أداء رسالة الإسلام والاعتدال والوسطية.

 

شاهد أيضاً

 ندوة بجامعة عمان الاهلية بعنوان :  منصة مايكروسوفت السحابية للبحث الأكاديمي

المملكة اليوم- بالتعاون مع  شركة مايكروسوفت عقدت عمادة البحث العلمي في جامعة عمان الأهلية يوم الثلاثاء …