الأربعاء , 19-يونيو-2019
الرئيسية / أخبار محلية / 40 إصابة في اقتحام الاحتلال لـ (الأقصى) والأردن يُدين – (فيديو)

40 إصابة في اقتحام الاحتلال لـ (الأقصى) والأردن يُدين – (فيديو)

أصيب عشرات المصلين اليوم الجمعة، بجروح وحالات اختناق، جراء إطلاق قوات وشرطة الاحتلال الاسرائيلي الرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، تجاههم عقب اقتحامها لباحات المسجد الأقصى المبارك، كما واعتدت بوحشية على حراس المسجد.

وذكرت مصادر طبية فلسطينية أن 40 إصابة سجلت داخل المسجد الأقصى تعرض خلالها المصلون لشظايا قنابل الغاز والصوت الحارقة التي اطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي صوب المصلين.

وأضافت المصادر أن معظم الإصابات طفيفة ويجري علاجها في المكان مع نقل عدد منها إلى مشافي القدس المحتلة.

وأفادت الأوقاف الإسلامية بوقوع عشرات الإصابات جراء اقتحام الاحتلال للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين، وأن عددا من الحراس الذين حاولوا التصدي لجنود الاحتلال تم الاعتداء عليهم، كما سجل اعتقال عدد من المصلين.

ودانت وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات انتهاكات واستفزازات الاحتلال المستمرة ضد المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، خصوصاً اقتحام شرطة الاحتلال للمسجد الأقصى المبارك اليوم واعتدائها على المصلين وموظفي إدارة أوقاف القدس.

وأضافت أن مثل هذه الممارسات المُدانة والمرفوضة تنتهك حرمة هذا المكان المقدّس وتستفز مشاعر المُصلين فيه، والمسلمين في جميع أنحاء العالم، كما تمثل انتهاكاً لالتزامات الاحتلال، كقوة قائمة بالاحتلال في القدس الشرقية، بموجب القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وإنتهاكاً أيضاً لكافة الأعراف والمواثيق الدولية التي تؤكد على ضرورة إحترام أماكن العبادة للديانات كافة، مُشدّدةً على أن الحفاظ على الهدوء في الحرم يأتي من خلال إحترام الوضع التاريخي والقانوني القائم وإدارة المكان الشرعية المتمثلة بإدارة أوقاف القدس.

وحمّلت غنيمات حكومة الاحتلال كامل المسؤولية عن سلامة المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، والانتهاكات التي تُرتكب ضده، وطالبت بوقفها فوراً، والحفاظ على الوضع التاريخي القائم في الأماكن المقدسة.

شاهد أيضاً

الامتحانات توضح .. الإجابة النموذجية للسؤال (2) للعلوم الحياتية

أكد مدير الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة، ان الاجابة النموذجية للسؤال رقم …