الثلاثاء , 19-مارس-2019
الرئيسية / أخبار محلية / معاذ الحويطات .. اضرب رصاص خلي رصاصك صايب
الشهيد الحويطات

معاذ الحويطات .. اضرب رصاص خلي رصاصك صايب

هو الدم وهي الروح يا معاذ ، وهما أغلى ما تملك وأغلى ما يملك الأردني إذ يجود بهما ، من غير هذي البلاد وغير هذا التراب ترخص لهم ،
يا معاذ يابن دمي “إضرب رصاص خلّي رصاصك صايب ” ، إضرب من إستحلوا دمنا ، ومن حللوا قتلنا ، إضربهم في الرأس حيث يتسلل إليه الفكر الذي يقتلنا ، إضربهم برصاص الحق الذي لا يخطئ هدفه ، إضربهم على الأصابع التي ضغطت على الزناد وقتلت أبنائنا في إربد والكرك والفحيص .
يا معاذ يا نسل الطيبين من شهداء الجيش العربي ، تصعد اليوم إلى السماء حاملا دمك ، ترتقي إلى نجمات جدد أعلى من التاج الذي يتربع على كتفيك ، تصعد بين الرصاص والبارود والدم وأنت تفدي ومن معك من رفاق السلاح تراب هذا الوطن ، الوطن الذي سيظل منيعا بهمّة أشاوس جيشنا العربي .
يا حفيد عودة أبوتاية ومشهور حديثة ومنصور كريشان ، يابن البوادي الشامخات وابن الرماح التي لم تنحني ، ستعود محمولا على أكتاف رفاق السلاح ، وبنات الحويطات يزغردن لشهيد خضب الدم راحتيه ، لم يرّف له رمش وهو يعبر ما بين الرصاص والبارود ، فبورك الدم وبورك الموت وبوركت الشهادة .
سلام على روحك وأنت تودع المدى كرّف حمام ، سلام على عيون السلطيات وهن ينثرن دموعهن قصائدا لك ، وللشهداء الذين خضبوا أدراجها ومروجها مسكا وعنبرا ومروءة وشهامة وطيبة وفروسية .
سلام يا معاذ الحويطات ، فهذا قدر الأردنيين ، وجيشه دروعا أمام الإرهاب وقتلة الحياة ، وسنكتبك مع معاذ الكساسبة وراشد الزيود وسائد المعايطة ، وسنكتب أن فتىً عندما ناداه الوطن ” وشحّ منه الماء سكب من دمه وسقاه ” .

كتب: د. محمد عبد الكريم الزيود

شاهد أيضاً

وفاة نقيب بمكافحة المخدرات واصابة اخر بحادث سير في المريغة

توفي نقيب من مرتبات مكافحة المخدرات واصيب اخر اثر تعرض مركبتهم العسكرية لحادث سير في …