الثلاثاء , 13-نوفمبر-2018
الرئيسية / تكنولوجيا / مجاهد يتحدث عن كويكب بحجم طائرة سيقترب من الارض لمسافة “خطيرة”

مجاهد يتحدث عن كويكب بحجم طائرة سيقترب من الارض لمسافة “خطيرة”

المملكة اليوم-

قال الفلكي الاردني عماد مجاهد رئيس وحدة الاهلة والمواقيت في دائرة قاضي القضاة إن كويكبا صغيرا سيقترب كثيرا من الأرض فجر الأربعاء، مما قد يشكل خطورة على كوكبنا لا قدر الله.

والكويكب المعني كتلة كبيرة من الصخور، يبلغ قطر دائرته 160 مترا، أي ما يزيد بـ30 مترا عن أهرامات الجيزة، وفق ما أوردت صحيفة ‘إكسبرس’ البريطانية، الخميس.

الا ان مجاهد قال إن قطر الكويكب ٥١ مترا اي بحجم طائرة ضخمة.

واضاف مجاهد ان الكويكب سيصل إلى مسافة تقدر بحوالي أربعة أضعاف المسافة بين الأرض والقمر سيمر من الأرض تعتبر في المفاهيم الفلكية خطيرة لأنه قد يتغير مسار الكويكب في أية لحظة ويدخل الغلاف الغازي الارضي لا قدر الله.

ونوه الى أنه سبق وتعرضت الارض في الماضي إلى العديد من حالات ارتطام الكويكبات بسطح الأرض والتي تؤدي إلى حدوث فوهات أو حفر على سطح الأرض وحصول تدمير لبعض المدن والمناطق الا أنها حالات نادرة وعادة ما تسقط هذه الكويكبات على شكل نيازك ضخمة في البحار والمحيطات

ومن المنتظر ان يقترب هذا الكويكب الى الارض لمسافة تقدر بحوالي أربعة أضعاف المسافة بين الأرض والقمر ، حيث تعتبر هذه المسافة في المفاهيم الفلكية خطيرة لأنه قد يتغير مسار الكويكب في أية لحظة ويدخل الغلاف الغازي الارضي.

وسبق وتعرضت الارض إلى العديد من حالات ارتطام الكويكبات بسطح الأرض وهو ما كان يؤدي إلى حدوث فوهات أو حفر على سطح الأرض وحصول تدمير لبعض المدن والمناطق الا أنها حالات نادرة وعادة ما تسقط هذه الكويكبات على شكل نيازك ضخمة في البحار والمحيطات.

وكانت وكالة الفضاء والطيران الأمريكية قد حذرت من أن كويكبا صغيرا يقترب من كوكب الأرض، مشددة على أنه ينطوي على مخاطر.

وذكرت أنه من المتوقع أن يصل الكويكب إلى الغلاف الجوي المحيط بالأرض فجر الأربعاء 29 آب.

شاهد أيضاً

اختراق أمني خطير لـ50 مليون حساب في “فيسبوك”

المملكة اليوم- تعرض قرابة 50 مليوناً من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” لعملية اختراق أمنية …