الإثنين , 22-أكتوبر-2018
الرئيسية / أخبار محلية / “الأعيان” يوافق النواب على رفع خدمة الوزراء الى 10 سنوات لقبول التقاعد

“الأعيان” يوافق النواب على رفع خدمة الوزراء الى 10 سنوات لقبول التقاعد

المملكة اليوم-

أيد مجلس الأعيان في جلسته التي عقدها، اليوم الخميس برئاسة فيصل الفايز، التعديلات الواردة من مجلس النواب في القانون المعدل لقانون التقاعد المدني لسنة 2018 بخصوص رفع مدة الخدمة لقبول تقاعد الوزراء إلى 10 سنوات، بدلا من 7 سنوات.

ووافق المجلس ما ورد من النواب اعتبار مدة الخدمة في ‘المؤسسات الدستورية’ قابلة للتقاعد عند تسلّم الوزارة، وهو نص استحدثته اللجنة القانونية في مجلس النواب.

وجاء في الأسباب الموجبة لمشروع القانون المعدل لقانون التقاعد المدني لسنة 2018، تنظيم المسائل المتعلقة بتقاعد أعضاء السلطتين التنفيذية والقضائية، وفقًا لأحكام الدستور، وبما يحقق مبدأ العدالة والمساواة في المراكز القانونية، وتحقيق المصلحة العامة، ومعالجة التشوهات التي نجمت عن التعديلات المتكررة لقانون التقاعد المدني، ومراعاة الظروف الخاصة بالمرأة، وعدم تحميل خزينة الدولة أعباء مالية إضافية في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

وتلا أمين عام مجلس الأعيان خالد اللوزي الإرادات الملكية السامية والتي تتعلق بإعادة تعيين فيصل الفايز رئيسا لمجلس الاعيان، والإرادة التي تتعلق بإضافة 5 قوانين على جدول أعمال استثنائية مجلس الأمة.

وهنأ نائب رئيس الوزراء الدكتور رجائي المعشر رئيس مجلس الأعيان إعادة تعيينه لرئاسة المجلس، مؤكدا التعاون بين المجلس والحكومة، فيما اكد الفايز على استعداد الأعيان للتعاون.

شاهد أيضاً

الحواتمة: لن نسمح لمباراة رياضية أن تفرق بين أبناء الوطن

المملكة اليوم- أوعز المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة، إلى جميع قادة الوحدات المناط …