الجمعة , 19-أكتوبر-2018
الرئيسية / أخبار محلية / مؤتمر لمناقشة مسودة “معدل اللامركزية” الإثنين

مؤتمر لمناقشة مسودة “معدل اللامركزية” الإثنين

المملكة اليوم-

قال رئيس مجلس محافظة العاصمة المهندس أحمد العبداللات، إن مؤتمرا سيعقد بعد غد الاثنين، يتم خلاله عرض ومناقشة مسودة القانون المعدل لقانون اللامركزية التي أعدّتها اللجنة القانونية في مجلس محافظة العاصمة، وأهم التعديلات التي تناولتها المسودة، بمشاركة جميع المؤسسات المعنية بملف مجالس المحافظات القائمة على مستوى المملكة ‘اللامركزية’، الحكومية منها والداعمة لمشروع ‘اللامركزية’.

وأشار العبداللات الى أن المؤتمر سيعقد بالتنسيق بين مجلس محافظة العاصمة ومركز راصد، بحضور وزير التنمية السياسية والشؤون البرلمانية المهندس موسى المعايطة، ووزير الدولة للشؤون القانونية مبارك أبو يامين، ومحافظ العاصمة ورؤساء مجالس المحافظات كافة والقانونيين في مجالس المحافظات.

من جانب آخر، قال العبداللات، إنه سيصار في غضون أيام إلى تشكيل لجنة فنية مشتركة بين المجلس وأمانة عمان الكبرى، موضحا أن الغاية من تشكيل اللجنة التي هي في طور التشكيل، هو التنسيق المشترك بين مجلس محافظة العاصمة وأمانة عمان وعدم تضارب المصالح والمهام، ولإطلاع مجلس العاصمة على المشاريع التي تنفذها الأمانة وبالعكس.

وبحسب العبداللات، فإن اللجنة التي ستعقد اجتماعاتها بصورة دورية، تضم أعضاء مجلس محافظة العاصمة ومجموعة من أعضاء أمانة عمان وأعضاء الهيئة الإدارية العليا للأمانة.

شاهد أيضاً

طالبات مدارس النظم الحديثة تتربع على قمة مراكز مسابقة الرسم ( القدس لنا ) وتحصد المركزين الأول والثاني

المملكة اليوم- فازت الطالبة سارة الشعيبي بالمركز الأول في مسابقة الرسم ( القدس لنا ) …