الإثنين , 22-أكتوبر-2018
الرئيسية / رياضة / أبو زمع: أشخاص في الاتحاد الأردني يعملون ضد المدرب المحلي
ابو زمع

أبو زمع: أشخاص في الاتحاد الأردني يعملون ضد المدرب المحلي

المملكة اليوم-

قال مدرب المنتخب الوطني السابق ومدرب نادي الأنصار اللبناني حاليا عبدالله أبو زمع إن بعض الأشخاص في الاتحاد الأردني لكرة القدم يعملون ضد المدرب المحلي، جاء ذلك ردا على سؤاله عن إنهاء عقد المدرب الوطني جمال أبو عابد مع منتخب النشامى.

وأضاف أبو زمع أنه متفاجئ جدا من أمانة السر في الاتحاد، لرفضها طلب الكابتن أبو عابد، بخصوص عودته للمنتخب الأردني، مشيرا الى أن هذا الأمر كان أشبه بعقوبة له، لقيامه بتدريب فريق الكويت الكويتي.

وأجاب أبو زمع على عدد من الأسئلة خلال حوارا أجراه معه موقع “كوورة” الرياضي.

وتالياً نص الحوار:

* بداية، لنتحدث عن تجربتك مع الأنصار اللبناني؟

الحمد لله قدتُ الفريق في ثلاث مواجهات، وكانت النتائج فوزًا وتعادلًا وخسارة.

الأمور تسير بشكل جيد والمشوار طويل، لا نخفي أن الحظ عاندنا قليلا، لكن المؤشرات إيجابية، حيث يقدم الفريق أداءً مقنعًا.

بكل تأكيد التجربة رائعة، ونطمح كجهاز فني لإعادة الأنصار لسكة الألقاب، بعدما غاب عنه لقب الدوري “11” عاما.

* السنغالي الحاج مالك، وأنت من مكتشفيه، كيف تقيم مستواه اليوم مع الأنصار؟

الحاج مالك كان محترفا في الوحدات وعمره “18” عاما، وطلبتُ في ذلك الوقت من إدارة الوحدات التعاقد معه، لثلاثة مواسم، وعندما نضج كرويا، تمت إعارته للأسف إلى الأهلي، ويعتبر حاليا من أفضل محترفي الدوري اللبناني.

* عندما تعاقدت مع الكويت، ألم يكن ذلك بمباركة الاتحاد الأردني؟

عندما أبدت إدارة الكويت الرغبة في التعاقد معي، رفضت الدخول في أي مفاوضات، إلا بعد الحصول على موافقة الأمير علي بن الحسين.

وفعلا حصلت على مباركة سموه، للانتقال إلى تدريب الكويت الكويتي، وهناك خطابات رسمية بهذا الصدد، وتم نشرها على الموقع الرسمي للاتحاد الأردني.

كما أن الإماراتي عبدالله المسفر، المدير الفني السابق لمنتخب الأردن، وفي جلسة جمعته مع الأمير علي بن الحسين، طلب من سموه أن يكون مكان أبو زمع، كمساعد بالجهاز التدريبي للمنتخب، شاغرًا، إلى أن أنهي مهمتي مع الكويت، وقد بارك سموه هذه الخطوة.

* هل شربت من ذات الكأس الذي شرب منه أبو عابد؟

الأمير علي دائما وأبدا مع المدرب الوطني، لكن هناك من ينقل لسموه صورة سلبية عن المدرب الأردني، وتحديدا عن أبو عابد وأبو زمع، ونحن مصدومان مما يحدث.

الظروف التي مر بها أبو عابد خلال تدريبه للمنتخب، ومحاولات التدخل في صلاحياته، هي شبيهة بالظروف التي عشتها، عندما كنت مدربا للمنتخب.

بل أنني خلال فترة إشرافي على المنتخب، والتي امتدت لثمانية شهور، كنت أطلب من أمانة السر مقابلة الأمير، علي بن الحسين، لكني لم أحظ بذلك أبدا.

* برأيك، ما سر تراجع الوحدات والفيصلي في الدوري؟

الوحدات والفيصلي عانيا من عدم التوفيق في اختيار المحترفين، وهما يمتلكان النفس الطويل للمنافسة، لكن الجزيرة وشباب الأردن مجتهدان، وفرصة المنافسة على لقب الدوري قائمة لكل الفرق.

أعتقد أن الوحدات والفيصلي لو تعثرا في قادم المباريات، فإن فرصتهما ستتضاءل شيئا فشيئا، وخاصة أن الجزيرة يشهد تصاعدا في أدائه، وقد يكون الأوفر حظا للتتويج باللقب.

شاهد أيضاً

لعيونك يا ميسي.. حُجب الرقم 10 من قمصان منتخب الأرجنتين

المملكة اليوم- قرر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم حجب الرقم 10 من قمصان المنتخب حتى إشعار …