الإثنين , 21-يناير-2019
الرئيسية / أخبار محلية / تعرض موقع “المملكة اليوم” لمحاولات قرصنة عالية الاحترافية

تعرض موقع “المملكة اليوم” لمحاولات قرصنة عالية الاحترافية

بحسب تقرير أورده الخبير التقني لموقع المملكة اليوم الإخباري بارتفاع عدد محاولات القرصنة للموقع في الآونة الأخيرة والذي يميزها عن الفترات السابقة ليس فقط ازدياد عددها بل وارتفاع احترافيتها ونسبة تمويهها. بحسب التقرير فهنالك ما يزيد عن 18 ألف محاولة دخول فاشلة باستخدام تقنيات الدخول الغاشم (Brute Force) متقدمة البرمجة بحيث تخفي مكان تواجدها الحقيقي بالإضافة إلى استخدام تقنيات هجمات الحرمان من الخدمة الموزعة (Distributed Denial of Service) التي تخلق زيارات وهمية كثيفة لاستنزاف قدرات خوادم الموقع (Servers) وتغييب الموقع عن الخدمة.

يذكر أن الهدف من هذه المحاولات من “خفافيش الظلام” تختلف بين تعطيل الموقع أو تغييبه عن الشبكة أو العبث بمحتويات الموقع والوصول إلى قاعدة البيانات ومحاولة مسحها أو تعديلها لخلق أخبار وإشاعات تضليلية تسيء لسمعة الوطن وفريق موقع المملكة اليوم. ويؤكد (المملكة اليوم) أنه يحتفظ بحقه في اللجوء للقضاء ضد أي جهة كانت يثبت تورطها في محاولات العبث بالموقع أو أحد خدماته.

على الرغم من استخدام الموقع وجميع خدماته أعلى معايير الأمان والحماية العالمية على جميع المستويات فلا بد من التنويه أن إدارة الموقع تحذر أنها لن تتحمل أي مسؤولية قانونية عند ظهور أي أخبار أو صور مسيئة لا تتفق مع سياسة الموقع وذلك بعد رصد محاولات متكررة لاختراق (الأدمن) وقواعد البيانات، كما ترجو إدارة موقع المملكة اليوم من قراءها الأعزاء الإتصال المباشر بالموقع عن طريقة صفحات التواصل الإجتماعي أو عن طريق نموذج الإتصال الخاص بها على الموقع.

يذكر أن صفحة الفيسبوك لموقع المملكة اليوم تعمل ويتم النشر عليها باستمرار دون توقف.

شاهد أيضاً

وفاة نقيب بمكافحة المخدرات واصابة اخر بحادث سير في المريغة

توفي نقيب من مرتبات مكافحة المخدرات واصيب اخر اثر تعرض مركبتهم العسكرية لحادث سير في …