الثلاثاء , 11-ديسمبر-2018
الرئيسية / أخبار محلية / إحالة مخالفة جديدة إلى “مكافحة الفساد” واسترداد مبالغ ماليّة

إحالة مخالفة جديدة إلى “مكافحة الفساد” واسترداد مبالغ ماليّة

قال أمين عام رئاسة الوزراء سامي الداوود إنّ رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز وافق على تحويل مخالفة جديدة حول أحد مشاريع التشغيل والتدريب في وزارة السياحة والآثار إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

ولفت الداوود إلى أنّ عدد المخالفات التي أحالتها الحكومة إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، من مجمل المخالفات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة بلغت (42) مخالفة حتّى الآن، مشيراً إلى أنّ عمل الفريق المكلّف بمتابعة هذه المخالفات ما زال مستمرّاً.

كما أوعز رئيس الوزراء، بحسب ما أعلن الداوود، إلى استرداد مبالغ ماليّة تمّ إنفاقها كعلاوات لأمناء ورؤساء لجان سابقين في أمانة عمّان الكبرى خلافاً للأنظمة والتعليمات، وكذلك استرداد مبالغ أخرى تمّ صرفها كعلاوات سفر لأعضاء مجلس مفوّضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات دون وجه حقّ.

ووافق رئيس الوزراء أيضاً على توصية الفريق بتحصيل مبالغ ماليّة مستحقّة كذمم على عدد من مشغّلي المواقع السياحيّة كبدل إيجارات لصالح وزارة السياحة والآثار، كما أوعز بمخاطبة عدد من الجهات والمؤسّسات لغايات دراسة عدد من القضايا لتقديم استيضاحات حولها، وتصويب المخالفات الواردة في التقرير.

يشار إلى أنّ توصيات الفريق المكلّف يتمّ رفعها إلى رئيس الوزراء بشكل يوميّ، وبعد اطّلاع رئيس اللجنة الماليّة النيابيّة خالد البكّار.

شاهد أيضاً

المقاولون يحملون مسؤولية تعثر الصحراوي لقرارات الاشغال

قال نقيب المقاولين م. احمد اليعقوب ان تعثر وتباطوء عمل المقاولين في الطرق الصحراوي ناتج …