الثلاثاء , 11-ديسمبر-2018
الرئيسية / أخبار محلية / الغانم: عروبية الأردن واضحة في الدفاع عن فلسطين واستضافة الأشقاء السوريين

الغانم: عروبية الأردن واضحة في الدفاع عن فلسطين واستضافة الأشقاء السوريين

العلاقات الكويتية الأردنية دافئة لا تعكرها أزمات المنطقة

الإعلام الأردني مهني عروبي في محيط إعلامي يقتات على اليأس

الكويت _ رداد القرالة

أشاد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم بمواقف جلالة الملك عبد الله الثاني الثابتة والمشرفة في مواجهة التحديات والقضايا التي تعصف بالمنطقة وعلى رأسها القضية الفلسطنية، مؤكداًعلى عمق العلاقات الأخوية والاستراتيجية بين البلدين، ووحدة المصير التي تربط بلاده بالأردن حكومة وشعبا، وما تحظى به هذه العلاقات من اهتمام ورعاية صاحب سمو أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، مثمناً المواقف البطولية التي يبديها الأردن تجاه القضايا العربية والإسلامية.

وناشد الغانم وسائل الإعلام العربية أن تستنهض الهمم لمجابهة الضجيج وحالة الفوضى التي صنعها أولئك الذين يقولون كلام حق يراد به باطل، وصاروا يعتاشون ويقتاتون على اليأس والإحباط الذي تواجهه الأمة.

وأشاد خلال لقائه اليوم الثلاثاء الوفد الإعلامي الأردني، الذي يزور الكويت حاليا، بدور الإعلام الأردني في خدمة القضايا العربية ووقوفه إلى جانب الكويت في العديد من القضايا والمواقف، إلى وما يتمتع به الإعلام الأردني من اتزان ورزانة وموضوعية ومهنية.

وأعرب نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة عن تقديره واعتزازه لعلاقات الأخوة الصلبة بين البلدين الشقيقين وبصلات القربى والتاريخ المشرف المشترك، منوها بمستوى التعاون الثنائي، وما أثمرت عنه من تكامل وتضامن في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والإعلامية، مقدراً المواقف العروبية الحكيمة للقيادة والدولة المنحازة دائما لوحدة الصف العربي ونصرة القصايا العربية والإسلامية.

كما أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي الحرص والسعي نحو الارتقاء بعلاقات التعاون الثنائي في شتى الميادين بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين ويخدم القضايا العربية والإسلامية، واستعرض الغانم خلال اللقاء الأوضاع في المنطقة العربية، مشيراً إلى أهمية التواصل والتشاور بين المجالس البرلمانية العربية وعلى رأسها مجلس النواب الأردني، لما يؤدي إليه من تبادل للآراء والأفكار والخبرات وتوحيد المواقف إزاء التحديات والتعقيدات التي تواجه الأمة.

وقال الغانم إن الكويت تحرص كل الحرص على أن تكون علاقته بالأشقاء العرب وفي مقدمتهم المملكة الأردنية على أفضل ما تكون، مبينا أن الكويت ستظل على الدوام عروبية بمواقفها، بهدف تعزيز ومساندة الموقف العربي الإسلامي المشترك لمواجهة التحديات والصعوبات الكبيرة التي تعصف بالمنطقة وتتربص بها .

وأضاف الغانم أن البرلمان الكويتي يدعم ويساند بكل ما أوتي من إمكانيات كل تقارب حكومي كويتي أردني لمواجهة الصعوبات والتحديات التي يعيشها الأردن.

وأكد أن الأردن قام بدور إنساني كبير من خلال استضافته الأشقاء السوريين الهاربين من نار الحرب التي اشتعلت في سورية، فصار مكانهم الآمن، ولكن العالم لم يقم بما عليه من التزامات تجاه الأردن، ورغم ذلك ظل الأردن متمسكا بدوره الإنساني تجاه الأشقاء السوريين، وهو ما يؤكد غيمان الأردن قيادة وشعباً بالمسؤولية الإنسانية والدور العروبي والإنساني الذي يلتزم به.

شاهد أيضاً

المقاولون يحملون مسؤولية تعثر الصحراوي لقرارات الاشغال

قال نقيب المقاولين م. احمد اليعقوب ان تعثر وتباطوء عمل المقاولين في الطرق الصحراوي ناتج …