الثلاثاء , 11-ديسمبر-2018
الرئيسية / أخبار محلية / الزبن يكشف الحقيقة: ليس البنزين فقط .. هناك ما هو أهم

الزبن يكشف الحقيقة: ليس البنزين فقط .. هناك ما هو أهم

كشف مدير عام المواصفات والمقاييس السابق الدكتور حيدر الزبن عن وجود مخالفات أكبر وأهم في المواصفات الأردنية من البنزين والمحروقات.

وقال الزبن في برنامج “وسط البلد” مع الدكتور هاني البدري، على اثير راديو “فن”، إنه لم يتحدث عن البنزين في لقائه مع رئيس الوزراء عمر الرزاز لان هناك أمور أهم تناولها اللقاء.

واضاف الزبن ان قول الحقيقة مؤلم لكن يجب ان يضعف الالم امام الوطن.

وانتقد الزبن استثناء الحكومة لمصفاة البترول من القاعدة الفنية في شهر 5 من عام 2018، الامر الذي يعطي الحق للمصفاة بان تفعل ما تريده.

واشار الزبن الى انه كان مصر طيلة السنوات الست التي تولى فيها ادارة المواصفات والمقاييس عدم استثناء المصفاة من القاعدة الفنية.

وكشف عن وجود ارتفاع كبير في نسب مادة الكبريت بالديزل والتي تصل الى 3000.

واستهجن ان تعلن المصفاة عن وجود نسب مرتفعة من المنغنيز في مواصفات البنزين لبعض الدول العالمية مثل الولايات المتحدة وكندا.

وكان مجلس الوزراء قرر احالة الدكتور الزبن الى التقاعد في نهاية شهر 4 من العام الحالي.

وقال الزبن إن رئيس الوزراء السابق هاني الملقي استثنى شركة مصفاة البترول من المواصفات الأردنية في 1 أيار الماضي، وبعد أن قدم استقالته بيوم واحد فقط.

وأكد الزبن أن “هناك اشخاص في البلد لا يريدون تطبيق القاعدة الفنية الأردنية، ويبحثون دائماً عن استثنائهم منها، وتمرير صفقات مشبوهة تضر بالوطن والمواطن”.

وبين الزبن أنه عندما كان في منصبه أكد على أن تكون مادة الديزل خالية تمام من مادة الكبريت؛ لشدة تأثيرها على صدور المواطنين.

وفي إشارة إلى حماية المواطن، أكد الزبن أن على جميع الشركات التي تعتبر نفسها شركات وطنية، بمراعاة مصلحة الوطن أولاً، والوقوف مع المواطن لا عليه، والابتعاد عن الصفقات الشخصية المشبوهة، قائلا: “الوطن ما بده بزنس.. الأردن بده رجال”.

شاهد أيضاً

المقاولون يحملون مسؤولية تعثر الصحراوي لقرارات الاشغال

قال نقيب المقاولين م. احمد اليعقوب ان تعثر وتباطوء عمل المقاولين في الطرق الصحراوي ناتج …