الثلاثاء , 22-سبتمبر-2020

169 مستثمرا طلبوا الحصول على الجنسية .. ولجنة حكومية للنظر بأمرهم

المملكة اليوم -

أعلنت هيئة الإستثمار أنه تم تشكيل لجنة فنية من قبل مجلس الوزراء مشكلة من وزارة الصناعة والتجارة والتموين ووزارة الداخلية وهيئة الاستثمار، وذلك للنظر بطلبات المستثمرين الذين تقدموا لهيئة الإستثمار بهدف الحصول على الجنسية الأردنية من خلال الإستثمار.

وأضافت أن اللجنة الفنية ستعمل على التأكد من تحقيق الطلبات المتقدمة للحصول على الجنسية من الشروط والأسس المحددة بأسس منح الجنسية للمستثمرين، وسيتم رفع توصياتها للجنة الخاصة بمنح الجنسية وذلك من خلال تقرير مفصل بواقع الحال لكل طلب.

وبينت هيئة الإستثمار أن عدد طلبات المستثمرين الذين تقدموا للحصول على الجنسية الأردنية بلغ 169 طلباً، ثمانية طلبات منهم مستوفية الشروط والأسس الخاصة بمنح الجنسية وسيتم رفعها الى مجلس الوزراء، و 24 طلباً أستوفت الأوراق المطلوبة وسيتم رفعها إلى اللجنة الفنية لدراستها وإتخاذ الإجراء الأنسب بخصوصها.

ويشار الى أن مجلس الوزراء وافق مؤخراً على تعديل الأسس المتعلقة بمنح الجنسية للمستثمرين لتشمل أصحاب الإستثمارات القائمة في المملكة، وذلك بهدف تحفيز البيئة الإستثمارية والتسهيل في الإجراءات على المستثمرين الراغبين في الإستثمار في المملكة، وجاءت هذه التعديلات لإنصاف الإستثمارات القائمة وتمكينها، حيث تم الموافقة على مَنح الجنسية الأردنية لمالك المشروع القائم أو الشركاء فيه وفقاً لأسس تم إعتمادها من قبل مجلس الوزراء.

شاهد أيضاً

الرزاز: 139 طلبا جديدا للاستثمار في الأردن منذ بداية كورونا

المملكة اليوم - تفقد رئيس الوزراء، الدكتور عمر الرزاز، اليوم الأربعاء، مدينة الموقر التنموية، واطلع …