الأحد , 20-يناير-2019
الرئيسية / أخبار محلية / المياه: المواطن يتحمل كلفة العدادات التالفة بسبب الصقيع

المياه: المواطن يتحمل كلفة العدادات التالفة بسبب الصقيع

دعت إدارة الإعلام والتوعية المائية في وزارة المياه والري الأخوة المواطنين ضرورة حماية عدادات المياه المكشوفة داخل عقاراتهم تحسبا من تأثير حالة انخفاض درجات الحرارة التي تشهدها البلاد.

وبينت إدارة الإعلام والتوعية أن انخفاض درجات الحرارة دون الصفر من شأنه تجميد المياه داخل العدادات وبالتالي إتلافها ممايؤثر على عملية تزويد المياه وتحمل المواطنين ثمن إعادة استبدال العداد، مشيرة إلى أن حماية العدادات يتم من خلال وضع العداد داخل صندوق وإغلاقه أو لف العداد بالصوف الصخري أو الخيش ومن ثم لفه بالبلاستيك.

وأهاب المساعد لشؤون الإعلام / مستشار الوزير الدكتور عدنان الزعبي بالمواطنين أهمية الالتزام بعدم ربط مزاريب المنازل على شبكة الصرف الصحي نظرا للخطورة المترتبة على فيضانات المناهل وتفجر شبكات الصرف الصحي وعودة المياه العادمة للمنازل وخاصة في المناطق المنخفضة.

وأوضح أن مثل هذا الإجراء يعتبر مخالفة دينية حيث أصدرت دائرة الإفتاء فتوى تدعو للاستفادة من مياه أسطح المنازل وعدم إيذاء الآخرين بصرفها بشبكة الصرف الصحي جنبا إلى جنب مع تحمل المسؤولية القانونية المترتبة على ذلك مؤكدا على وعي المواطن الأردني واستجابته لمثل هذه النداءات.

شاهد أيضاً

وفاة نقيب بمكافحة المخدرات واصابة اخر بحادث سير في المريغة

توفي نقيب من مرتبات مكافحة المخدرات واصيب اخر اثر تعرض مركبتهم العسكرية لحادث سير في …