الخميس , 18-أبريل-2019
الرئيسية / شؤون برلمانية / الطراونة: النواب يرفض اتفاقية الغاز ويملك الخطوات حال تصعيد الحكومة

الطراونة: النواب يرفض اتفاقية الغاز ويملك الخطوات حال تصعيد الحكومة

قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة إن موقف مجلس النواب حيال اتفاقية الغاز لم يكن شعبياً، مبيناً أنه لم يذهب للشعبويات منذ البداية، لكنه جاء بعد تزايد “عنجهيات” الإحتلال التي وضعت الحكومة في موقف تبرير الإتفاقية.

وهاجم الطراونة خلال استضافته في برنامج نبض البلد عبر فضائية رؤيا، مبررات الحكومة التي ساقتها لتبرير توقيع الاتفاقية واصفاً إياها ب”الضعيفة” و “الواهنة”، لافتاً إلى أن العمل على الأرض ما زال جارياً ويمكن ملاحظته بتمديد الأنابيب.

وبين أن الإتفاقية ليست بين شركة وشركة، “والاتفاقية مرفوضة من مجلس النواب بالكامل كونها ملصقة بشركة على علاقة مع الإحتلال”، وعليه قال “لا يجوز خداع النواب بالقول إن اتفاقية الغاز بين شركتين”.

وأكد أن مجلس النواب يملك الخطوات في حال تصعيد الحكومة بهذا الملف، واصفاً العلاقة مع الحكومة أنها مبنية على الإحترام، ولا يوجد توتر معها، وكذلك الأعيان، جيدة وهي مبنية على الاحترام فيما الإختلاف مصان بالدستور.

وعن قانون الانتخاب قال الطراونة إن الأردن استهلك قوانين انتخابات العالم كافة خلال 18 عام، وهذا شيء غير ايجابي لا بد من الاستقرار في التشريعات.

وبين ان القانون الحالي جيد لكن قد تطرح بعض المواد للتعديل، وهو ما يحصل في آخر دورة من كل برلمان، بسبب الحاجة إلى تجويد القانون لتجنب المثالب التي حدثت، مؤكدا أن المجلس لم يتبلغ حول تعديلات.

شاهد أيضاً

وفد نيابي إلى قطر لحضور مؤتمر اتحاد البرلمان الدولي

يترأس رئيس اتحاد البرلمان العربي رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة وفدا نيابيا للمشاركة في …