الثلاثاء , 21-مايو-2019
الرئيسية / شؤون برلمانية / زيادين يدعو الحكومة لجلسة مشتركة لمراجعة اتفاقيات الطاقة

زيادين يدعو الحكومة لجلسة مشتركة لمراجعة اتفاقيات الطاقة

دعا رئيس لجنة الطاقة في مجلس النواب النائب هيثم زيادين، الحكومة إلى جلسة برلمانية، تخصص لمراجعة كافة العقود والاتفاقيات الدولية والمحلية في قطاع الطاقة، جراء الكلفة العالية المترتبة على خزينة الدولة جراء تلك العقود.

وقال النائب زيادين،  إن لجنة الطاقة وجهت دعوة إلى الحكومة، بإقتراح جلسة نيابية مشتركة يتم فيها إعادة مراجعة كافة الاتفاقيات والعقود الدولية والمحلية في مجال الطاقة المتجددة والتحويلية بسبب ما رتبته تلك الاتفاقيات من كلف على الخزينة العامة للدولة.

وأكد رئيس لجنة الطاقة النيابية، أن اتفاقية الغاز الموقعة بين شركة الكهرباء الأردنية وشركة نوبل انيرجي لاستيراد الغاز من الاحتلال إلى الأردن، تحتوي شرطا جزائيا بمبلغ مليار و200 مليون دينار، لمن يخل بالاتفاقية وموقع بين الطرفين، وذلك بعدما اطلع على الاتفاقية.

3 اتفاقيات غاز تبدأ الضخ للأردن في 2020 بكميات تفوق حاجة المملكة
وكانت كشفت مصادر مطلعة لـ عمون عن توقيع المملكة 3 اتفاقيات لاستيراد الغاز خلال سنوات سابقة، تبدأ جميعها بضخ الغاز للمملكة في 2020، بينها اتفاقية الغاز الإسرائيلي.

وقالت المصادر إن مجموع كميات الغاز الوارد من الاتفاقيات الثلاث، يفوق حاجة المملكة من الغاز، الأمر الذي يتسبب بالخسارة لخزينة الدولة.

شاهد أيضاً

الطراونة: من واجب دول جوار العراق ان تكون عونا في اعماره

قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة من بغداد ان من واجب دول الجوار العراق …