الخميس , 18-يوليو-2019
الرئيسية / جامعات / غنيمات ترعى فعاليات الورشة التدريبية “التكنولوجیا الآمنة” بجامعة عمان الاهلية

غنيمات ترعى فعاليات الورشة التدريبية “التكنولوجیا الآمنة” بجامعة عمان الاهلية

تحت رعاية الناطق الرسمي باسم الحكومة وزيرة الأعلام معالي جمانة غنيمات وبالتعاون مع مركز جابر العثرات، أقيمت السبت 27-4-2019 على مسرح نزارقباني بجامعة عمان الأهلية فعاليات الورشة التدريبية ” التكنولوجیا الآمنة” حول أمن المعلومات الإلكتروني وحماية الأبناء من أخطار التكنولوجيا والأجهزة الذكية والتي قدمها الدكتور عمران سالم الأستاذ المساعد بقسم الشبكات وأمن المعلومات بالجامعة.

حيث قدم شرحا عن مفهوم الأمن المعلوماتي وأنواع الاختراقات والتهديدات والأخطار التكنولوجية التي تواجهنا وبالأخص تلك التي تواجه الأبناء وخطرها على استقرار الأسرة والمجتمع.

كما تطرق إلى خطورة الألعاب الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي وبعض المشاكل التي يقع بها المراهقون كالإدمان والعلاقات العاطفية والمواقع الإباحية وتأثير ذلك على الحالة النفسية والصحية عليهم.

و استعرض قصصا واقعیة لكیفیة اختراق مواقع التواصل الاجتماعي وكیفیة حمایة الحسابات والھواتف الخلویة والاجھزه الشخصیة من الاختراق.

ووجهت معالي الوزيرة غنيمات في كلمة لها : التحية لجامعة عمان الأهلية على استضافتها لهذه الدورة التدريبة والتي تعتبر من أهم المواضيع التي يجب ان يتم طرحها في طل التطور التقني والرقمي في العالم أجمع، كما أكدت على أن مشكلة الأسرة والتكنولوجيا هي مشكلة عالمية ويجب ان توجه الجهود نحو التربية الإعلامية للأجيال القادمة.

وقالت الوزيرة غنیمات : ان الحكومة بصدد اطلاق مشروع وطني للتربیة الاعلامیة لخلق اعلام حقیقي موضوعي ومھني بالتعاون مع الجامعات والمدارس في المحافظات. وان المشروع یستھدف تدریب المعلمین في المدارس واساتذة الجامعات على كیفیة التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي للوصول الى اعلام موضوعي ومھني.

واشارت غنیمات الى وجود ازمة ثقة بین المواطن والاعلام الرسمي لابد من تخطیھا ومجابھتھا بحملات التوعیة.

وكان رئیس مركز جابر العثرات وعضو مجلس محافظة البلقاء الدكتور علي ابو رمان وفي معرض رده على استفسارات حول فشل تنفیذ موازنة محافظة البلقاء لعام 2018 وماھي الحلول

اوضح بان الاسباب تعود الى مركزیة القرار و سوء الاختیار وبطء المراسلات وصعوبة الاستملاكات.وان مجلس المحافظة يعمل على ترمیم ما بقي من موازنة 2018 وتنفیذ المستطاع من موازنةعام 2019 بالتعاون مع كافة الجھات المعنیة والاستفادة من ھذه التجربة لاعداد موازنةعام 2020.

في نهاية الورشة تم تكريم الحاضرين وتوزيع الشهادات على المشاركين من قبل راعي الورشة معالي جمانة غنيمات وتوزيع الدروع على مقدم الدورة التدريبية ومنظميها .. الى جانب تكريم معالي الوزيرة  بدرع تذكاري.

شاهد أيضاً

المعاني: مدرسو جامعات ما كان لهم أن يمروا أمام بواباتها

أكد وزير التعليم العالي الدكتور وليد المعاني أن الأشقاء القطريين لا يريدون تكدس طلبتهم في …