الثلاثاء , 25-فبراير-2020
الرئيسية / أخبار محلية / تراجع كبير بتسجيل الأردنيين للعمرة

تراجع كبير بتسجيل الأردنيين للعمرة

المملكة اليوم -

تراجعت أعداد الأردنيين المسجلين للعمرة، في شهر رمضان المبارك، بشكل كبير، وفقا لأمين سر جمعية وكلاء مكاتب السياحة والسفر والناطق باسم لجنة السياحة الدينية فيها كمال أبو ذياب.

وقال أبو ذياب: إن رمضان كان يعتبر موسما مفضلا لأداء العمرة بالنسبة للأردنيين، إلا أن التراجع الكبير بالتسجيل، أدى لانخفاض أسعار العمرة في بداية شهر رمضان إلى دون معدلاتها الطبيعية.

وأوضح، أنه على غير العادة لم ترتفع أسعار رحلات العمرة في رمضان، وثبتت أسعار الفنادق والنقل بسبب نقص الأعداد كما كانت عليه في المواسم المنخفضة لتتراوح ما بين 120-140 دينارا عن طريق البر .

وأضاف، أن معدل أعداد المعتمرين الأردنيين في السنوات الماضية وقبل فرض الرسوم الإضافية على مكرري العمرة كانت تتخطى حاجز الـ100 ألف معتمر في شهر رمضان، فيما لا تتوقع شركات الحج والعمرة أن يصل العدد إلى 50 ألفا العام الحالي، في أحسن الأحوال.

ورغم ثبات الأسعار، أكد أبو ذياب، أن شركات الحج والعمرة لمست انخفاض كبير بالتسجيل لرحلات العمرة في بداية شهر رمضان وكذلك رحلات الأواخر.

وعزا أبو ذياب ذلك إلى تزامن شهر رمضان مع بداية فصل الصيف ومواعيد الاختبارات المدرسية واحتبارات الثانوية العامة، التي تعتبر عاملا ضاغطا بالنسبة للأسر الأردنية .

كما أرجع ذلك إلى ضعف الأوضاع الاقتصادية للمواطنين، واشتراط دفع رسوم إضافية لمكرري العمرة بواقع 2000 ريال سعودي إضافة على برنامج السكن والنقل .

ومن المتوقع أن تنطلق أولى رحلات المعتمرين الأردنيين يومي السبت والأحد المقبلين، حيث تشير التوقعات الفلكية إلى أن رمضان سيبدأ يوم الاثنين الموافق السادس من أيار.

شاهد أيضاً

تسجيل اصابات بالكورونا في 6 دول عربية (أسماء)

المملكة اليوم - ارتفع عدد الدول العربية التي سجلت فيها إصابات بفيروس كورونا الجديد إلى …