الثلاثاء , 25-فبراير-2020
الرئيسية / أخبار محلية / المملكة تستقبل أول ايام رمضان بأجواء خماسينية حارة وجافة

المملكة تستقبل أول ايام رمضان بأجواء خماسينية حارة وجافة

المملكة اليوم -

تتجه الاحوال الجوية الأحد الى الصعود في درجات الحرارة لتلبغ ذروتها الاثنين الذي من المحتمل ان يكون الاول من شهر رمضان المبارك.

وتتعرض المملكة لموجة حارة تبدأ الأحد، وتبلغ ذروتها على عمان وشرق وجنوب البلاد يوم الاثنين 6 أيار أول يوم رمضان المبارك، حيث تكون فيها درجات الحرارة أعلى من معدلاتها

ووفق طقس العرب، يتوقع أن يستمر تأثُر المملكة بتقلبات على مستوى درجات الحرارة خلال الأيام القادمة، حيثُ يطرأ ارتفاع واضح وملموس على درجات الحرارة الأحد، نظراً لاقتراب امتداد لمنخفض جوي خماسيني من المنطقة.

ويتحول الطقس يوم الأحد ليُصبح ما بين ربيعي دافئ إلى حار نسبياً فوق المرتفعات، وحاراً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتظهر كميات من السحب العالية.

أما يوم الاثنين، فتتأثر المملكة تدريجياً بالأحوال الجوية الخماسينية، ويكون الطقس حارّاً وجافاً، مع ازديد نسبة الغبار بشكل متفاوت بالأجواء، وتظهر كميات كبيرة من السحب المتوسطة والعالية، ويُحتمل هُطول زخات محلية خفيفة من المطر بأجزاء محدودة مع ساعات المساء والليل.

أما يوم الثلاثاء، فأجواء المملكة على موعد مع انخفاض لدرجات الحرارة بشكل كبير وواضح، بحيث يُصبح الطقس ربيعياً لطيفاً نهاراً، وبارداً ليلاً، مع نشاط الرياح، وفرصة لزخات أمطار في مناطق البادية الجنوبية والشرقية.

شاهد أيضاً

تسجيل اصابات بالكورونا في 6 دول عربية (أسماء)

المملكة اليوم - ارتفع عدد الدول العربية التي سجلت فيها إصابات بفيروس كورونا الجديد إلى …