الجمعة , 20-سبتمبر-2019
الرئيسية / عرب وعالم / (حماس): سندك تل أبيب

(حماس): سندك تل أبيب

قال رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة يحيى السنوار إنه في أي مواجهة قادمة مع الاحتلال الإسرائيلي فإن المقاومة الفلسطينية ستدك مدينة “تل أبيب” أضعاف مضاعفة مما دكت به في عام 2014.

جاء ذلك خلال حفل إفطار إحياء “يوم القدس العالمي” والذي ترعاه الجمهورية الإسلامية الإيرانية للعام الثالث على التوالي في قطاع غزة؛ عبر المؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة الفلسطينية تحت عنوان “لا لصفقة القرن”.

وأكد السنوار أن المقاومة الفلسطينية طوّرت قدراتها، قائلاً “أعد شعبنا باسم فصائل المقاومة أنه إذا قدر الله وحدثت مواجهة أو حرب مع المحتل؛ فسيتم دك “تل أبيب” بأضعاف مضاعفة مما دكت به في عام 2014 وغيرها من المدن”.

وأوضح أن شعبنا بقف اليوم موقفًا خاصًا مع اشتداد الهجمة ومؤامرات لتصفية القضية الوطنية الفلسطينية، مضيفًا “اليوم يطل علينا قادة الاستكبار والظلم والطغيان بصفقات وهم يريدون تحقيق اهدافًا أهمها هدف إنهاء الصراع في المنطقة ودمج ما يسمى “إسرائيل” في منطقتنا العربية والإسلامية”.

وتابع حديثه “وإعادة تشكيل وعي الأمة باتجاه إعادة ترتيب مصفوفة جديدة للأصدقاء والأعداء بالمنطقة؛ ونحن نقول من غزة من قلعة الصمود والتحدي نعلن أن هذا الصراع لن ينتهي إلّا بزوال الاحتلال عن كافة اراضينا المحتلة”.

وذكر السنوار أنه خلال معركة الفرقان عام 2008 أطلق قرابة ألف صاروخ وقذيفة على المحتل، وبعد 4 أعوام في 2012 ضربت مقاومتنا لأول مرة تل ابيب بصواريخ فجر من دعم ايران وصواريخ محلية الصنع ب 19 صاروخ”.

وأضاف “في حرب 2014 ضربنا تل أبيب 140 صاروخ منها صواريخ فجر وصواريخ محلية بتصنيع محلي ودعم من إيران”.

وأضاف “اليوم نرى هجمة كبيرة جدة لتغيير وعي الأمة، ونقول إن كل هذا سيكون هباءً منثورا بإذن الله.. القدس اليوم تعلن من هو صديقها ومن هو العدو”.

وتابع حديثه “من يفرط بالقدس ويتاجر بها فهو في صف الأعداء، ومن يدعم المقاومة والقدس ويتغنى بتحرير القدس فهو في صف الأصدقاء والحلفاء”.

وقال “مصفوفة الأعداء والأصدقاء لا يمكن أن يشكلها أحد على هواه؛ فوعي الأمة أصيل في جيناتها حتى لو جندوا مئات الفضائيات والإعلاميين لتغييره”.

ودعا قادة الدول العربية والإسلامية الذين يجتمعون اليوم أو غدا لمناقشة قضايا الساحة إذا اردتم أن تثبتوا حكمكم وتوطدوا عروشكم عليكم بتبني خيار الأمة خيار القدس خيار الشعب الفلسطيني”.

وحث السنوار جماهير شعبنا وامتنا بأكبر مشاركة غدًا الجمعة في مسيرات العودة تحت عنوان “يوم القدس العالمي”؛ لنقول للعالم أجمع أننا شعب لا يكل ولا يمل، ولا يقعد وإننا متمسكون بحقنا ولن نساوم”.

ووجه رسالة لمملكة البحرين حكومةً وشعبًا قائلاً “أطلب باسمي وباسم أهلي في قطاع غزة وفصائل المقاومة أن تعلنوا حالة الحداد العام يومي 25و 26 – 6 الذي سيعقد فيه مؤتمر البحرين”.

وأضاف “الزموا بيوتكم وارفعوا الرايات السوداء، لا أحد يستطيع أن يمنعكم أن تجلسوا في البيوت؛ إنكم لن تطعنوا أهل فلسطين في ظهورهم”.

وشدد السنوار أن حركته وفصائل المقاومة أعلنوا موقفهم بشكل واضح وصريح “جاهزون كلنا لأن نكون وقود لإسقاط صفقة القرن، ولن نتردد لا بأرواحنا ولا أرواح قياداتنا وأرواح نسائنا وأطفالنا في سبيل اسقاط هذه الصفقة، ولن تمر ما دام فينا عرق ينبض”.

وأكد أن “غزة لن تنفصل عن الوطن، ولن تشتري قوتها ببيع القدس أو الوطن أو للتنازل عن الثوابت ولن تقوم فيها الدولة دون أجزاء الوطن”.

وأضاف “سنواصل صمودنا بالقدس ودعم أهلنا هناك؛ لتعزيز صمودهم.. معركتنا الحقيقية في الضفة لأن أحلام وأطماع الاحتلال هي ضم الضفة كجزء من الاحتلال”.

ووجه السنوار رسالةً لفصائل العمل الوطني والإسلامي وحركة فتح والسلطة الفلسطينية “تعالوا إلى كلمة سواء لنضع أيدينا لمواجهة هذه الصفقة وإسقاطها ونحن جاهزون لذلك”.

شاهد أيضاً

نصرالله: ليس لدينا مصنع صواريخ دقيقة والرد على اسرائيل أمر محسوم

أكد الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني حسن نصر الله، على أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين …