الخميس , 14-نوفمبر-2019
الرئيسية / أخبار محلية / دراسة تسيير رحلات طيران بين مدن سعودية والأردن

دراسة تسيير رحلات طيران بين مدن سعودية والأردن

قال صالح بن منيع الخليوي، رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأردنية ، إن الرياض تدرس إمكانية تسيير رحلات طيران مباشرة بين مدن سعودية والأردن، الذي يعد أحد “الخيارات المفضلة” للسياحة في بلاده.

وأضاف خلال لقائه رئيس الوزراء عمر الرزاز، أن من المهم “تعزيز العلاقات السياحية بين البلدين ودراسة إمكانية تسيير رحلات طيران مباشرة بين المدن السعودية والأردن الذي يعد أحد الخيارات المفضلة للسياحة السعودية في ظل توفر الأمن والأمان والعادات والتقاليد المتشابهة”.

السفير السعودي في عمّان الأمير خالد بن فيصل آل سعود، قال إن أعداد السياح السعوديين الذين زاروا الأردن العالم الماضي، تجاوز مليون سائح”.

وأضاف أن من الضروري “إعطاء أولوية لتحسين الطريق بين حالة عمار والمدورة الذي يعد شريانا حيويا بين البلدين … وتخطط المملكة العربية السعودية لتطوير المناطق الجمركية لتسهيل إجراءات وتسريع انتقال البضائع والسلع بين البلدين”.

رئيس الوزراء عمر الرزاز، إن أمن الأردن من أمن السعودية، مضيفا أن العلاقات “التاريخية والراسخة” التي تربط عمّان مع الرياض بفضل الاهتمام التي تحظى به من جلالة الملك عبدالله الثاني وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأضاف أن “أمن الأردن من أمن المملكة العربية السعودية، وكذلك الأمر فإن أمن السعودية من أمن الأردن”، لافتا إلى “تنسيق تجاه كافة قضايا ذات اهتمام مشترك”.

وأكد الرزاز “حرص الحكومة على تعزيز أواصر التعاون المشترك مع المملكة العربية السعودية في مجالات سياسية واقتصادية واجتماعية بما يحقق مصالح مشتركة للبلدين والشعبين”.

وتابع قائلا إن “جلالة الملك عبدالله الثاني وجه الحكومة للعمل على تقوية الاقتصاد وتعزيز اعتماده على الذات والسعي لاستقطاب استثمارات تعزز النمو الاقتصادي وتوفر فرص العمل”.

شاهد أيضاً

مكافحة الفساد: الشد العكسي لن يزيدنا إلا اصرارا

قالت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد إن مجلسها تابع باهتمام كبير ردود أفعال ومواقف وتعليقات قوى …