الجمعة , 13-ديسمبر-2019
الرئيسية / شؤون برلمانية / تعديلات مُقترحة لا تُعالج “واقع” صندوق الضمان الاجتماعي

تعديلات مُقترحة لا تُعالج “واقع” صندوق الضمان الاجتماعي

قال مقرر لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية خالد رمضان، الأربعاء، إن التعديلات المقترحة خلال مناقشة مشروع قانون الضمان الاجتماعي 2019 “لا تُعالج واقع صندوق الضمان بشكل حقيقي”.

وأضاف رمضان خلال حديثة لبرنامج صباح المملكة أن “غالبية أعضاء اللجنة النيابية متفقين مع الأسباب التي طرحتها الحكومة من أجل تعديل القانون”.

وتابع أن هناك “آراء تختلف وأن الأسباب التي تتم توضيحها من صندوق الضمان ومن الحكومة ليست أسبابا كافية”.

وتعقد اللجنة المشتركة القانونية والعمل، اليوم 3 اجتماعات مع قطاعات لمناقشة تعديلات مشروع قانون الضمان الاجتماعي 2019.

وتجتمع اللجنة الساعة 11 صباحاً بمؤسسات المجتمع المدني، وتستكمل اللجنة اجتماعاتها مع النقابات المهنية والعمالية الساعة 12 ظهراً.

وتلتقي اللجنة المشتركة الساعة 1 ظهراً في القطاعات النسائية.

مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي حازم الرحاحلة، قال الاثنين 29 تموز/يوليو ، إن أهم تعديلاتقانون الضمان الاجتماعي 2019 إيقاف التقاعد المبكر عن المشتركين الجدد.

وأضاف الرحاحلة خلال اجتماع لجنة مشتركة لنقاش تعديلات قانون الضمان الاجتماعي أن مؤسسة الضمان لا تستطيع تحمل التقاعد المبكر، حيث أن تعديلات تُعالج ثغرات القانون الحالي التأمينية.

ودعا النائب خالد الفناطسة، خلال تصريحات صحفية سابقة إلى رفع سن التقاعد المبكر إلى 55 عاماً في تعديلات قانون الضمان الاجتماعي.

وبدأت اللجنة المشتركة، الاثنين اجتماعاتها لمناقشة مشروع القانون المعدل لقانون الضمان الاجتماعي 2019.

وانتخبت اللجنة النيابية المشتركة، التي تضم اللجنتين القانونية، والعمل والتنمية الاجتماعية والسكان، خلال اجتماع الأحد، النائب عبد المنعم العودات رئيسا لها، والنائب خالد رمضان مقررا، لمناقشة مشروع القانون.

المملكة

شاهد أيضاً

خطاب الموازنة الاحد

  يلقي وزير المالية الدكتور محمد العسعس خطاب الموازنة العامة امام مجلس النواب يوم الاحد …