الجمعة , 7-أغسطس-2020

20 مليون يورو منحة ألمانية للأردن

وقعت في وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليوم اتفاقية منحة بقيمة (20) مليون يورو قدمتها الحكومة الألمانية من خلال بنك الإعمار الألماني (KFW)، لتمويل المرحلة الأولى من برنامج ترويج التعليم والتدريب المهني والتقني.

ووقع الاتفاقية نيابة عن الحكومة الاردنية وزير التخطيط والتعاون الدولي د. وسام عدنان الربضي، ومدير مكتب بنك الإعمار الألماني في الأردن السيد كريستيان شاوب، ورئيس جامعة الحسين التقنية (HTU) الدكتور لبيب الخضرا، نيابة عن الجهة المنفذة.

ويهدف المشروع الى توفير برامج تعليم وتدريب مهني عالية الجودة ذات صلة بسوق العمل. كما سيركز المشروع على التعليم والتدريب من خلال التطبيق العملي بالتعاون الوثيق مع القطاع الخاص بهدف زيادة قابلية تشغيل خريجي التعليم والتدريب المهني والتقني.

وأعرب وزير التخطيط والتعاون الدولي عن شكر حكومة وشعب المملكة الاردنية الهاشمية للجمهورية الالمانية لدعمها المتواصل للأردن، ودعمها لقطاعات حيوية مثل المياه والصرف الصحي والتعليم وغيرها من القطاعات ذات الاولوية. وأشاد الوزير الربضي بالحكومة الالمانية لوقوفها الى جانب الاردن وتقديمها دعماً اضافيا للمملكة، مؤكدا ان المانيا تعد من اهم شركاء الاردن في العملية التنموية والاصلاحية.

واكدت السفيرة الالمانية في عمان بيرجيتا سيفكر- ايبرله عمق العلاقات مع الاردن، وأبدت استعداد بلادها للاستمرار في دعم الاردن خاصة فيما يتعلق بالقطاعات ذات الأولوية.

شاهد أيضاً

اللوزي: 626 مركبة ستستفيد من السماح “للسفريات” بالعمل على التطبيقات

سمحت هيئة تنظيم النقل البري لمركبات السفريات الخارجية، والسفريات العاملة على خط جسر الملك حسين، …