الأربعاء , 5-أغسطس-2020

20% من مدارس التربية مستأجرة

ناقشت اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان برئاسة العين الدكتور أمية طوقان، موازنة العام المقبل لوزارة التربية والتعليم.

واستعرض وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي خلال اللقاء الخميس، استراتيجية الوزارة ومنها اصلاح قطاع التعليم الذي يشكل استثمارا حقيقيا في المستقبل، والاهتمام بمسارات التعليم المهني وإعادة النظر بآلية اختيار الطلبة في هذا النوع من التعليم حسب الكفايات لدى الطلبة وميولهم.

وبين ان استراتيجية الوزارة استيعاب جميع الاطفال في مرحلة رياض الاطفال للعام الدراسي 2020 – 2021 الذي سيكون إلزاميا وأن توفير تعليم رياض الاطفال سيكون له عوائد كبيرة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي وسيسهم في توفير فرص عمل حقيقية للإناث من شأنها تعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل.

واشار الدكتور النعيمي إلى أن الاستراتيجية تتضمن التقليل من عدد المدارس المستأجرة التي تشكل حاليا حوالي 20 بالمئة من مجموع المدارس الحكومية، و تحسين البيئات المدرسية في المدارس الحكومية 2020 – 2021.

ولفت النعيمي إلى ان الوزارة اتبعت آلية جديدة للتواصل مع المؤسسات التعليمية الخاصة باستخدام التراسل الالكتروني، فيما استحدثت نافذة على موقع الوزارة لنشر التعاميم وكل ما يتعلق بالمؤسسات التعليمية الخاصة، وذلك بهدف تسهيل عملية التواصل والاتصال مع هذه المؤسسات.

شاهد أيضاً

الملك يوجه بارسال مستشفى عسكري ميداني إلى لبنان

بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، أوعز رئيس هيئة الأركان المشتركة …