الجمعة , 28-فبراير-2020
الرئيسية / اقتصاد / شويكة: 5 ملايين سائح دخلوا الأردن في 2019

شويكة: 5 ملايين سائح دخلوا الأردن في 2019

المملكة اليوم -

واصلت اللجنة المالية النيابية خلال اجتماع اليوم الأحد برئاسة النائب الدكتور خالد البكار، وحضور عدد من الوزراء والمسؤولين، مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة للدولة والوحدات الحكومية لعام 2020.

ودعا النائب البكار إلى منح مجالس المحافظات في المملكة مزيدا من الاستقلالية في إقرار المشاريع وتنفيذها بعيدا عن البيروقراطية التي تسببت في إضعاف اللامركزية خلال ما يزيد على عامين من عمر التجربة، ومنحها كذلك المزيد من الصلاحيات لإنجاح عملها لتلمس احتياجات المواطن الخدماتية.

إلى ذلك، ناقشت اللجنة النيابية موازنة وزارة السياحة والآثار والوحدات الحكومية التابعة لها، بحضور وزير السياحة والآثار مجد الشويكة، والمسؤولين المعنيين.

وقالت الشويكة: إن عدد السياح الذين دخلوا الأردن العام الحالي، 5 ملايين سائح، معبرة عن تطلعها إلى مضاعفة العدد خلال السنوات المقبلة.

واشارت إلى وجود تحديات تتعلق بالبعد الاقتصادي، والبنية التحتية في الأماكن الأثرية والسياحية، ما يتطلب مزيدا من الشراكة مع القطاع الخاص لتنشيط الحركة السياحة والاستثمارية.

وعرضت الوزيرة لموازنة الوزارة وأوجه انفاقها، والرؤية المستقبلية لعملها بما يسهم في تشجيع السياحة الاردنية.

وانتقد رئيس واعضاء اللجنة غياب الخطط والبرامج المتعلقة بالقطاع السياحي والتنسيق بين المرجعيات الحكومية، فيما أشادوا بالجهود التي تبذلها هيئة تنشيط السياحة والتسويق لزيادة أعداد السياح، وجعل الأردن وجهة للسياحة العربية والأجنبية.

شاهد أيضاً

ترجيح تخفيض البنزين 4 قروش والديزل 6 للشهر المقبل

المملكة اليوم - رجح الخبير في الشأن النفطي هاشم عقل تخفيض أسعار المحروقات للشهر المقبل. …