الأحد , 12-يوليو-2020

اليوم البحثي لكلية الصيدلة ومركز البحوث الدوائية بجامعة عمان الاهلية.. الاعلان قريبا عن اكتشاف دواء هام !!

افتتح رئيس جامعة عمان الاهلية الاستاذ الدكتور ساري حمدان أعمال اليوم البحثي لكلية الصيدلة ومركز البحوث الدوائية والتشخيصية يوم السبت 4/1/2020، في فندق ” أرينا سبيس ” بحضور كلاً من عميد كلية الصيدلة الاستاذ الدكتور محمد الطناني وعميد البحث العلمي الاستاذ الدكتور خالد الكعابنة وعميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور بسام محاسنة وعميد كلية العلوم الطبية المساندة الاستاذ الدكتور غالب عريقات وأعضاء الهيئة التدريسية من كليات الصيدلة والعلوم الطبية المساندة والهندسة.

·        ورحب رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ساري حمدان بجميع المشاركين في اليوم البحثي لكلية الصيدلة، واعرب عن سعادته بإطلاق هذه المبادرة نظرا للحاجة للعمل الجماعي المنظم، كما واعرب عن فخره واعتزازه بكلية الصيدلة في جامعة عمان الاهلية وبكادرها الاكاديمي المتميز.

وأشار الى ان جامعة عمان الاهلية تسخر جميع الامكانيات والدعم للبحث العلمي، وتحفز الجميع على اصدار الابحاث العلمية المميزة ونشرها في مجلات عالمية، والتركيز على الابحاث المهمة التي  يكون لها آثار كبيرة على مجتمعاتنا وتعود بالفائدة على الوطن.

ولفت رئيس الجامعة الى انه هنالك تحضيرات بحثية هامة باشراف عميد كلية الصيدلة حول اختراع دواء هام  .وقال : نأمل الحصول على الاعتماد ويتم اجراء الفحوصات اللازمة، وهذا امر نفتخر به في الجامعة، وهذه بداية الطريق متمنيا ان ياخذ مركز البحوث الدوائية والتشخيصية مكانة في المجتمع الاردني وبعدها الوصول الى مكانة عالمية.

·        وقال عميد كلية الصيدلة الاستاذ الدكتور محمد الطناني اننا نسعى خلال الخمسة اعوام القادمة لجعل مركز البحوث الدوائية والتشخيصية في الطليعة على مستوى الاردن، وذلك يأتي من الجهود التي  ستبذل من قبل الجميع في الجامعة والعمل ضمن فريق واحد.

وبين ان هذه الانجازات التي تحققها كليات الجامعة ستكون بداية الطريق نحو تحقيق الانجازات المرموقة والمميزة محليا وعالميا.

·        واستعرض عميد البحث العلمي الاستاذ الدكتور خالد الكعابنة موجزا عن عمادة البحث العلمي  وابرز انجازاتها وتطلعاتها والاهداف ضمن رؤيا واضحة محددة ورسالة وانجازات على أعلى مستوى، والتي من شأنها ان ترتقي بالبحث العلمي وتدعم عمداء الكليات والاساتذة كما ونوعا.

·        من جهته قال الاستاذ الدكتور غالب عريقات عميد كلية العلوم الطبية المساندة ان كلية الصيدلة  وكلية العلوم الطبية المساندة تعملان معا رغم انفصال الكليتين، اذ ان ابحاثنا مشتركة وعملنا مشترك وجماعي ضمن فريق واحد.

واشار عريقات الى انه تم هذا العام استحداث برنامج ماجستير في العلوم الطبية المخبرية للمساهمة بتحقيق رؤية ورساله الجامعة، حيث يعتبرهذا البرنامج فريدا من نوعه على مستوى الجامعات الخاصة على الاقل وفي الجامعات الحكومية قليل ما يوجد فيها مثل هذا التخصص.

·        وقدم عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور بسام محاسنة اهم الاهداف التي تسعى اليها كلية الهندسة في جامعة عمان الاهلية، مشيرا الى اهمية التعاون والشراكة مع كلية الصيدلة وباقي الكليات، آملا ان ينتج عن هذا اليوم العلمي نتائج واهداف هامة تصب في مصلحة الوطن.

·        وفي ختام الجلسة الافتتاحية تم عرض فيديو حول الوضع الحالي والخطة المستقبلية لل PDRC، و استمرت المناقشات حول محاور اليوم البحثي طيلة اليوم .

شاهد أيضاً

رئيس جامعة عمان الأهلية يشارك عن بعد بندوة اتحاد الجامعات العربية حول التحديات والفرص في ظل “كورونا “

شارك الأستاذ الدكتور ساري حمدان رئيس جامعة عمان الأهلية في ندوة اتحاد الجامعات العربية -عن …