الأحد , 20-سبتمبر-2020

تعاون نوعي بين الجامعة الأردنية و بنك القاهرة عمان

المملكة اليوم -

وقعت الجامعة الاردنية اليوم الخميس ملحق اتفاقية مع بنك القاهرة عمان لإصدار وتشغيل بطاقات هوية ذكية متعددة الاستخدامات لطلبة الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.

ووقع الاتفاقية عن الجامعة الاردنية رئيسها الأستاذ الدكتور عبد الكريم القضاة وعن بنك القاهرة عمان الرئيس التنفيذي الأستاذ كمال البكري.

من جهته قال الاستاذ الدكتور عبد الكريم القضاة ان ثقة الجامعة الاردنية تتعزز ببنك القاهرة عمان نتيجة النجاح الذي حققته البطاقة الذكية في اختصار العديد من الاجراءات التي كانت تحتاج إلى وقت وجهد.

 

وأضاف ان تركيز البنك على تطوير منتجاته وخدماته المصرفية والاشتمال المالي مكنه من الانفراد بتقديم خدمات نوعية ومتميزة على مستوى القطاع المصرفي لكافة الفئات الاقتصادية والاجتماعية وفي مقدمتها الجامعات الاردنية التي اختصرت البطاقة الذكية الوقت والجهد اداريا وماليا.

 

وقال الأستاذ البكري ان تجديد اتفاقية اصدار البطاقات الذكية من قبل بنك القاهرة عمان لطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والادارية في الجامعة الاردنية يؤكد نجاح البنك في تسخير الثورة الرقمية والتقنية لخدمة الجامعات الاردنية في تطوير خدماتها للطالب والمدرس والموطف.

 

ولفت إلى أن تجديد توقيع اتفاقية اصدار البطاقات الذكية مع بنك القاهرة عمان يؤشر إلى عهد جديد في التعاون بين المؤسسات الرسمية والقطاع الخاص والتي تشكل استفادة الجامعة الاردنية من خدمات البطاقة الذكية المتنوعة والمقدم من بنك القاهرة عمان واحدا من عناوينها وذلك لاثرها المباشر في تطوير العملية التعليمية في الجامعة.

 

وجديد بنك القاهرة عمان في دعم الجامعة الأردنية انه سيعمل على تحديث ثلاث حدائق داخل حرم الجامعة الاردنية وتوفير عدد من المظلات للحدائق اضافة الى توفير قطار كهربائي لتسهيل تنقل الطلاب داخل الحرم الجامعي للطلاب و الكادر التعليمي.

 

كما سيقوم بتركيب نظام دخول الكتروني على بوابات المواقف ليدعم عملية القبول و الدفع الالكتروني.

 

ولسعي بنك القاهره عمان الدائم على مواكبة التكنولوجيا سيطلق خدمة Mobile application للبطاقة الجامعية الذكية لتسهيل الاستفادة من ميزات البطاقة الذكية.

و البطاقة الذكية التي يصدرها بنك القاهرة عمان تضيف خدمات نوعية لحاملها تشمل تكنولوجيا الدفع الإلكترونية والعمليات المالية الآمنة عبر شبكة الإنترنت بالإضافة الى ميزات عديدة منها / مثل دخول كافة المرافق داخل الحرم الجامعي ودفع الرسوم الجامعية وصرف المنح الجامعية والمياومات والرواتب من خلال شحن البطاقات.

و خارج الحرم الجامعي يمكن لحامل البطاقة إمكانية استخدامها للشراء والسحب النقدي لدى نقاط البيع (point of sales) وأجهزة الصراف الآلي كبطاقة دفع إلكتروني “مدفوعة مسبقا”.

ويمكن أيضا إمكانية استخدام الهوية للشراء عبر الإنترنت والاستخدام محليا ودوليا وإمكانية تعبئة البطاقة بالنقود من خلال فروع بنك القاهرة عمان وتمكين حاملي البطاقة من الاستفادة من برامج المكافئات و الجوائز و النقاط مع الخصومات والعروض عند استخدامها ضمن شبكة واسعة من المحال التجارية المتعاقدة مع البنك في كافة انحاء المملكة.

شاهد أيضاً

(المواصفات والمقاييس) تحول 95 جهة مخالفة للنائب العام

المملكة اليوم - حولت مؤسسة المواصفات والمقاييس منذ مطلع العام الجاري 95 جهة مخالفة للنائب …