الخميس , 9-أبريل-2020

وزير الداخلية: لن نتهاون والاجراءات صارمة

قال وزير الداخلية سلامة حماد إن فيروس كورونا خطير، والفوضى التي يتعمد البعض القيام بها لم ولن يتم التهاون معها.

وأضاف حماد خلال ايجاز صحفي الخميس، أن البلاغات الصادرة بموجب قانون الدفاع واضحة والتعليمات واضحة، ويجب أن يتم أخذ الأمر بشكل جدي من قبل جميع المواطنين.

وبين أن الاجراءات ستكون صارمة بعد البلاغ الجديد، فهناك الكثير من الأشخاص حاولوا استغلال الظروف الحالية وتجاوزوا وستكون الاجراءات ضدهم حازمة، ولن يكون هناك عذر لأحد ليتجاوز القانون.

من جهته قال مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة إن هناك بعض الأشخاص كانوا يخالفون الأوامر والتعليمات ويعرضوا حياة المواطنين للخطر.

وأكد إن الأمن العام لن يتهاون من هذه اللحظة بتطبيق الاجراءات المعمول بها، فهناك 60 إلى 70 ألف رجل أمن في كافة المحافظات والأحياء، وهناك جهد كبير يحتاج من المواطن أن يقدره.

وأضاف أن جزء كبيرا من الخطط يعتمد على المواطن فلو كان المواطن غير متعاون يعرض حياة الجميع للخطر، راجيا الجميع التقيد بالتعاون والتعليمات، وسنصدر أحكام رادعة بحق المخالفين، وضبط الأشخاص الذين يخالفون حظر التجول.

واعتبارا من الساعة السابعة صباحا يسمح للمواطنين بالتحرك لكن دون مركبات، وتوقيف المركبة عليه كلفة مالية وجهد من قبل الأجهزة الأمنية، واعتبارا من الساعة السادسة مساء يمنع الحركة للجميع باستثناء الكوادر الطبية والأجهزة الأمنية ومن يحتاجون للعمل لادامة الحياة العامة.

شاهد أيضاً

(التربية) تقر أسس النقل الخارجي للمعلمين – (رابط)

أقرت لجنة التخطيط المركزية في وزارة التربية والتعليم، خلال اجتماع عقدته، عبر تقنية الاتصال المرئي، …