السبت , 4-يوليو-2020

أمانة عمان توقف بدل العمل الاضافي وتقتطع 35% من مكافآت قطاعات

أكدت أمانة عمان الكبرى أن القرارات التي اتخذتها بإيقاف بدل العمل الإضافي واقتطاع ما نسبته 35% من مكافأة القطاعات بإستثناء قطاع البيئة وذلك اعتبارا من بداية الشهر المقبل، جاءت استجابة لما فرضته جائحة كورونا عليها وعلى والوطن والعالم أجمع.

واعتبرت في بيان الأربعاء، الجائحة كفرصة لترتيب البيت الداخلي من خلال تحقيق العدالة بين الموظفين وتحقيق الوفر المالي في الأمانة ، خاصة ان أمانة عمان الكبرى ومن أكثر من سبعين (70)  يوما لم تأتيها اية إيرادات من الخدمات التي تقدمها، حتى انها قامت بإقتراض اكثر من عشرة ملايين دينار لتوفير رواتب الموظفين.

وقالت إنها وعلى الرغم من كافة الاجراءات لم تمس رواتب الموظفين وأن كل ما هنالك ومن بداية الشهر المقبل سيتم تخفيض مكافأة القطاع الممنوحة للموظفين بنسبة 35% فقط وايقاف العمل الإضافي لتحقيق العدالة.

واتخذت أمانة عمان وفق البيانات قرارات من أهمها ضبط النفقات وايقاف المشاريع الانشائية والإبقاء على الأعمال الخدمية والبيئية والمشاريع الممولة.

بدوره، أكد المهندس حسام النجداوي نائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة بأن مكافآت ورواتب وأجور العاملين في ادارة قطاع البيئة والنظافة الموجودون على رأس عملهم لن تتأثر.

شاهد أيضاً

رفع أسعار المحروقات بأنواعها 5.5 قرشا

عقدت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم الثلاثاء الموافق 30 حزيران …