الإثنين , 13-يوليو-2020

ارتفاع البطالة الى 19.3 %

ارتفع معدل البطالة خلال الربع الأول من العام الحالي الى 19.3 بالمئة، بزيادة قدرها 0.3 نقطة مئوية عن الربع الأول من العام الماضي، وفقا لتقرير صادر عن دائرة الإحصاءات العامة.

وقالت الدائرة في تقريرها الربعي حول معدل البطالة في المملكة ونشرته اليوم الخميس، إن معدل البطالة للذكور خلال الربع الأول من العام الحالي بلغ 18.1 بالمئة مقابل 24.4 بالمئة للإناث، اذ ارتفع للذكور بمقدار 1.7 نقطة مئوية، في حين انخفض للإناث بمقدار 4.5 نقطة مئوية مقارنة بالربع الأول من العام الماضي. وأظهرت النتائج ارتفاع معدل البطالة بين حملة الشهادات الجامعية، حيث بلغ22.1 بالمئة مقارنة بالمستويات التعليمية الأخرى.

وأشارت النتائج إلى أن 50.8 بالمئة من إجمالي المتعطلين هم من حملة الشهادة الثانوية فأعلى، وأن 49.2 بالمئة من إجمالي المتعطلين كانت مؤهلاتهم التعليمية أقل من الثانوي.

كما أظهرت النتائج تفاوتاً في توزيع قوة العمل حسب المستوى التعليمي والجنس، حيث أن60.2 بالمئة من مجموع قوة العمل للذكور كانت مستوياتهم التعليمية دون الثانوية مقابل 13.5 بالمئة للإناث. كما أن 64.1 بالمئة من مجموع قوة العمل من الإناث كان مستواهنّ التعليمي بكالوريوس فأعلى، مقارنة مع 23.7 بالمئة بين الذكور.

شاهد أيضاً

قبول دعوى لمقاضاة الحكومة بسبب تعيين بخيت مفوضا

سجلت لدى المحكمة الإدارية اليوم الاثنين دعوى قضائية لمقاضاة الحكومة بسبب تعيين وفاء بخيت عضوا …