الأربعاء , 12-أغسطس-2020

اللواء الحنيطي: مشروع للشقق السكنية للمتقاعدين العسكريين

أعلن رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي أن القوات المسلحة وبتوجيهات من جلالة القائد الأعلى، تعمل على تنفيذ مشروع للشقق السكنية للمتقاعدين العسكريين.

جاء ذلك خلال لقاء جلالة الملك اليوم الاربعاء بالمتقاعدين العسكريين، حيث يتضمن المشروع 148 شقة سكنية في محافظة إربد و1072 شقة سكنية في محافظة الزرقاء، علاوة على توزيع 500 قطعة أرض في منطقة طبربور بالعاصمة عمان.

وبيّن الحنيطي أن القوات المسلحة تعمل ضمن 18 محوراً لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين، لافتاً إلى التعاون مع مؤسسة المتقاعدين العسكريين وشركة (الصخرة)، لغايات إيجاد فرص عمل للمتقاعدين، بالتعاون مع الحكومة والأجهزة الأمنية بهذا الخصوص.

وقال، إن القوات المسلحة مستمرة في خطة الهيكلة والتطوير بهدف إبقاء القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي قادرة على أداء الواجبات الموكلة لها باحترافية ومهارة عالية.

وأكد أن التركيز المباشر سيكون على التجهيز والإعداد وترسيخ العقيدة القتالية للقوى البشرية، موضحاً أن القوات المسلحة على درجة من الكفاءة التي تمكّنها من الدفاع عن الأردن.

وشدد الحنيطي على أن القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وبتوجيهات جلالة الملك تستطيع أن تقوم بمهمات عديدة، مشيرا، بهذا الصدد، إلى دور الجيش والأجهزة الأمنية في إدارة أزمة كورونا.

من جهتهم، أكد المتقاعدون العسكريون، خلال اللقاء، وقوفهم خلف قيادة جلالة الملك الحكيمة في ظل الظروف الدقيقة والصعبة، التي تمر بها المنطقة والعالم.

وأشادوا بالجهود التي يبذلها جلالة الملك على الصعيدين الإقليمي والدولي، في دفاعه عن الثوابت الوطنية وقضايا الأمة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وشددوا على ضرورة تحصين الجبهة الداخلية لتعزيز قدرة الأردن في مواجهة الظروف الاقتصادية والإقليمية والدولية، وفق نهج مدروس من قبل أصحاب الكفاءة.

وأكدوا أن الأردن قدم مثالا يحتذى به عالميا في كيفية التعامل مع جائحة “كورونا”، داعين إلى أهمية أن يكون ذلك نموذج في التعامل مع جميع القضايا التي تهم الوطن.

ولفتوا إلى أهمية أن يتحمل الجميع المسؤولية والوقوف إلى جانب الوطن لمواجهة أية أخطار، مؤكدين قدرة الأردن بقيادته الهاشمية وإرادة شعبه على تجاوز كل الظروف.

وأشادوا بالتنسيق والتعاون بين مختلف مؤسسات الدولة من حكومة وقوات مسلحة وأجهزة أمنية خلال الفترة الماضية.

وشددوا على أهمية الاعتماد على الذات والتحول إلى دولة منتجة، بما ينعكس إيجابا على الوضع الاقتصادي، وتحسين الواقع المعيشي للمواطنين.

وأكدوا أهمية دور الإعلام في شرح القضايا والمسائل الوطنية، داعين في الوقت ذاته إلى التصدي للإشاعات، وتعزيز الروح الإيجابية لدى المواطنين.

وشددوا على ضرورة العمل على جذب الاستثمارات الخارجية من خلال الترويج لما يتمتع به الأردن من أمن وأمان وميزات لوجستية، والتركيز على تحسين واقع الخدمات الصحية والتعليمية والزراعية والسياحية، لدعم الاقتصاد وإيجاد فرص عمل وتخفيف نسب البطالة.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشار جلالة الملك للاتصال والتنسيق، ومستشار جلالة الملك للسياسات والإعلام، ومدير المخابرات العامة، ومدير الأمن العام، ومدير عام المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى.

شاهد أيضاً

إلزام موظفي الحكومة باستخدام تطبيق آمان ومنع دخول المراجعين دون تفعيله

أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة أمجد العضايلة أن لجنة سلاسل العمل …