الجمعة , 18-سبتمبر-2020

وزير التربية الاسبق بدران يطالب بالعودة الى التعليم عن بعد فورا

المملكة اليوم -

أكد وزير التربية والتعليم الاسبق ابراهيم بدران ضرورة التحول الى التعليم عن بعد ووقف الدوام المدرسي للطلبة فورا، داعيا الوزارة الى اتخاذ القرار حماية لصحة الطلبة وذويهم.

وقال بدران في، إن قرار العودة للدراسة الوجاهية يجب أن يراجع لأننا نتحدث عن 2 مليون طالب، مشيرا الى أن الوباء في مرحلة انتشار وليس انحسار.

وأضاف، أن الطلبة في المدارس يصعب الزامهم بالتقيد في اجراءات الوقاية سواء من ناحية التباعد او الحفاظ على النظافة العامة والالتزام بغسل الايدي باستمرار، ولذلك علينا العودة عن القرار فورا.

وبين أنه لا داع لتعريض الطلبة وذويهم لمزيد من الاخطار، خصوصا أن لدينا تجربة جيدة وناجحة في التعليم عن بعد بحسب تقارير وزارة التربية والتعليم، ويمكن التحسين عليها وتطويرها.

وأوضح بدران أنه لا يمكن العودة الى التعليم الوجاهي في المدارس إلا بعد البدء بانحسار الوباء، وتكون العودة بالتدريج بدءا من المناطق التي لم تسجل اصابات كورونا.

وقال إنه ليست مشكلة اذا تأخر الفصل الدراسي لشهر او شهرين.

وعن مشكلة المدارس الخاصة في حال توقف التعليم الوجاهي، قال بدران إنه على الوزارة الاجتماع بممثليها والوصول الى حل وسط بين الاهالي والمدارس يرضي الطرفين اخذين بعين الاعتبار ان الوضع في ازمة.

شاهد أيضاً

الطراونة حول توقيف شقيقه: ما يجري مُعيب ويتجاوز شرف الخصومة السياسية – (بيان)

المملكة اليوم - المملكة اليوم – أصدر رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة بياناً وذلك …