الإثنين , 22-يوليو-2024

وفاة الفنان الأردني متعب السقار

المملكة اليوم -

 

انتقل الى رحمة الله تعالى اليوم السبت الفنان الأردني متعب السقار، بعد معاناة طويلة مع المرض.

وقالت الصفحة الرسمية للفنان السقار عبر فيسبوك: “الفنان متعب السقار في ذمة الله.. 12 – رمضان.. لا حول ولا قوة الا بالله واننا لله وانا اليه راجعون”.

 

 

Posted by ‎‎ on …

والسقار فنان أردني تغنى بالأردن ينتمي للهجته المحلية، كان دائما في مناسبات الوطن على أهبة الإستعداد، داعماً لمناسبات اهله واحبته من ابناء الوطن عبر عن الوجدان الجمعي وتفرد بصوت ميزه بحضور نوعي يشار له بالاعجاب وإحترام الجميع، ويعتبر متعب من المطربين الذين قدموا افضل ما لديهم من موهبة الغناء، وهو اردني الجنسية استطاع النجاح برحلته الغنائية حيث قدم تتر مسلسل نوف والذي عرض في العام 2018 وتتر اغنية مسلسل الفطين المعروض بالعام 2008 وتتر مسلسل عودة ابو تايه وكثير من الألبومات الناجحة التي قدمها الفنان متعب الصقار.

وعمل السقار موظفاً في جامعة العلوم والتكنولوجيا في عمادة شؤون الطلبة بالنشاط الفني، وله ثلاثة بنات وهن: “شهد” 8 سنوات و”غالية” 6 سنوات و“بيسان” سنة ونصف السنة.

قصة مرض متعب الصقار
وكان قد كشف الفنان الأردني متعب السقار تفاصيل حالته الصحية بعد دخوله للمستشفى، واجراءه عملية جراحية، استمرت قرابة الساعتين، وتم من خلالها فتح شريانين بقدمه في المنطقة الواقعة تحت الركبة بعد أن تبين أنهما مغلقان بالكامل.

وفيما يتعلق برسالة العتب التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان: ”له يا بلد“، وكان لها تأثير في الشارع الأردني، بين السقار بأن عتابه جاء لأن ”العتب على قد العشم“، على حد وصفه.

وأشار إلى أن ”كورونا دمرت حياته، فلا يوجد أي حفلات غنائية أو عمل، ولديه 6 أفراد يعيلهم، وكلفة العلاج باهظة ولم يستطع تحمل تغطيتها“.

وقال السقار إن ”رسالة العتب جاءت بنتائج إيجابية، فقد تحمل ولي العهد الأمير حسين تكلفة العلاج على حساب الديوان الملكي“.
رسالة متعب السقار له يا بلد
وفى 6 فبراير 2021م وجه متعب السقار رسالة مؤثرة عبر صفحته الشخصية في الفيسبوك لمعاناة المرضية وهو على سرير الشفاء في احدى المستشفيات

له يا بلد ماني من ولدك ولد
له يا بلد نذرت لعيونك شهد له يا بلد
متعب تعب وما ضل من حوله احد
له يا بلد وش قصرت
ما اتاخرت غنيتلك احلا الشعر وقدمتلك كل العمر
له يا بلد ما اني من ولدك ولد
هجينتلك كحل العيون موال وتميل الغصون وما كنت في حبك عدد
له يا بلد الحين ينهشني المرض
وبكره ولو وقف النبض حتى وانا تحت الارض
لبقى على نفس الوعد وابقى احبك يا بلد
متعب تعب وعندي على عيونك عتب
له يا بلد ماني من ولدك ولد”

 

شاهد أيضاً

(مُلهم).. قادم جديد ينضم لأسرة المقدم حمزة القرالة

المملكة اليوم - اكتملت فرحة المقدم حمزة جمال القرالة (أبو أيبك)، بعد أن من الله …