الأحد , 23-يونيو-2024

8  شركات أردنية تشارك في معرض كومكس للتكنولوجيا 2023

المملكة اليوم -

أعلنت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتّصالات “إنتاج”، السبت، عن تنظيم الجناح الأردني الأول في معرض كومكس للتكنولوجيا 2023، الّذي سيُعقد في العاصمة العُمانية، مسقط، خلال الفترة من 22 إلى 25 أيّار الحالي، بدعم من مشروع نمو الأعمال USAID.

وفي بيان صحفي، أوضحت “إنتاج”، أنّ الجناح الأردني سيتضمن 8 شركات أردنية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك ضمن الجهود المتواصلة لاستكشاف أسواق جديدة للمنتجات وحلول الأعمال الأردنية، وتبادل الخبرات مع الشركات المشاركة على الساحة العالمية الّتي من المتوقع أن يتجاوز عددها 500 شركة، بحضور مجموعة مختارة من الشخصيات البارزة والقادة الاستراتيجيين وروّاد الأعمال والمستثمرين.

ويناقش المعرض مستويات جديدة في التقدم التكنولوجي، خاصة في مجالات الطب، والتنقل، والروبوتات، والذكاء الاصطناعي المتقدم والتطبيقي، والجيل الخامس، وإنترنت الأشياء، والطباعة ثلاثية الأبعاد، وحلول الأمن السيبراني، والطائرات بدون طيار والتجارة الإلكترونية جنباً إلى جنب مع الحكومات الإلكترونية، والبرمجة والألعاب، والخدمات المصرفية والتكنولوجيا المالية.

وعلى الصعيد ذاته، ذكرت بيانات صادرة عن وحدة دراسة الأسواق في جمعية إنتاج، أن 90 %من العُمانيين يستخدمون منصة واحدة على الأقل من منصات التواصل الاجتماعي.

وقال الرئيس التنفيذي لجمعية “إنتاج”، نضال البيطار، أن المشاركة تأتي ضمن الرغبة الكبيرة للشركات الأردنية في الاستفادة من الفرص التجاريّة والتقنية الّتي يقدمها هذا المعرض الرائد، وتعزيز التعاون مع الشركات العُمانية الناشئة والقائمة والشركات الخليجية والدولية.

وأشار إلى الجناح الأردني يأتي في ظل توقعات بنمو الإنفاق على التكنولوجيا في عُمان ليصل إلى 3.5 مليار دولار بحلول عام 2026، وفقا لأرقام شركة IDC للأبحاث.

وأشار إلى أن رؤية عُمان 2040 تهدف إلى تعزيز القدرات التكنولوجية والاتّصالات في السلطنة، وتحقيق التحول الرقمي، والاستثمار في تطوير البنية التحتية والأفراد والأنظمة، واستخدام الذكاء الاصطناعي وحلول الأمن السيبراني.

وأكد البيطار على أن الجناح الأردني سيمنح الشركات الأردنية فرصة فريدة لبناء وتشبيك العلاقات، والتعرّف على أحدث التطوّرات والابتكارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مشيراً إلى أهمية هذه الخطوة المحورية في تعزيز مكانة الشركات الأردنية كأحد اللاعبين الرئيسيين في قطاع التكنولوجيا بالمنطقة، وهو ما يؤكد الروح الريادية للشركات الأردنية في المجال.

وقال: “نتطلع إلى أن يسهم المعرض في توسيع نطاق التعاون وتبادل الخبرات بين الشركات الأردنية والشركات الخليجية والدولية المشاركة، وتشجيع الشراكات والاستثمارات المشتركة”.

وأعرب البيطار عن شكره لمشروع نمو الأعمال USAID لدعمه للشركات من خلال تقديم عدد من الخدمات الفنية والتي تضمنت إعداد مواد تسويقية للشركات، المساهمة في تغطية تكاليف المشاركة في المعرض، إضافة إلى تغطية رسوم اشتراك الشركات بمنصة إنتاج “دراسة الأسواق”.

ويهدف مشروع نمو الأعمال USAID إلى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة في الأردن، لتحسين إنتاجيتها ودعم قدراتها التنافسية، وخلق فرص توظيف، وتعزيز الابتكار، ممّا يسهم في دعم النمو الاقتصادي في الأردن.
إلى ذلك، يتوقّع أن تجذب الدورة الثانية والثلاثين من معرض كومكس آلاف الزوار على مدى أربعة أيام، حيث ستكون هذه النسخة من كومكس واحدة من أكبر المعارض لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإلكترونيات الاستهلاكية في المنطقة، والتي تجمع أكبر وأقوى العلامات التجارية في العالم لتقديم أحدث المنتجات والخدمات للزوار.

شاهد أيضاً

شركة ميتا المالكة لواتساب تطلق أدوات ذكاء اصطناعي جديدة للشركات

المملكة اليوم - أعلنت شركة ميتا خلال مؤتمر في البرازيل أن الشركة أطلقت الخميس أول …