الخميس , 13-يونيو-2024
Protesters rally during the "March on Washington for Gaza" in Washington, DC, on January 13, 2024. - Israel's bombardment of Gaza has killed at least 23,708 people, mostly women and children, according to the latest health ministry figures. The war began when Hamas launched an attack on October 7, which resulted in about 1,140 deaths in Israel, mostly civilians, according to an AFP tally based on official figures. The militant group also seized about 250 hostages. (Photo by ROBERTO SCHMIDT / AFP)

آلاف المتظاهرين في واشنطن ولندن من أجل غزة

المملكة اليوم -
تظاهر آلاف المؤيدين للشعب الفلسطيني في واشنطن ولندن أمس السبت في إطار “يوم التحرك العالمي”، للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، ورفضا للدعم الأميركي والبريطاني لإسرائيل.
وبحسب واشنطن بوست، لوحت حشود كبيرة بالأعلام الفلسطينية في واشنطن، بينما تجمع المتظاهرون، ومعظمهم من الشباب، تجمعوا في مسيرة تضامنية في اليوم التاسع والتسعين للحرب على غزة.
وهتف المتظاهرون “وقف إطلاق النار الآن”، بينما حملوا لافتات وملصقات كتب عليها “فلسطين حرة”، و”أوقفوا الحرب على غزة, وأوقفوا تمويل الإبادة الجماعية”.
وعلى منصة في موقع قريب من البيت الأبيض، قدم العديد من الأميركيين الفلسطينيين المتحدرين من غزة، روايات مؤثّرة عن أصدقائهم وأقاربهم الذين قتلوا أو أصيبوا في القطاع.
ودعوا الرئيس الأميركي جو بايدن إلى إنهاء الدعم العسكري والمالي لإسرائيل.
وقال أحد الخطباء على وقع تصفيق حار “يمكن للرئيس بايدن أن يوقف هذا الجنون بسهولة” من خلال ممارسة الضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، العالم لا يحرك ساكنا.

شاهد أيضاً

العدوان على غزة يدخل يومه 249

المملكة اليوم - واصل الاحتلال الإسرائيلي في اليوم الـ249 من عدوانه على غزة قصف مناطق …