الإثنين , 22-يوليو-2024

وفاة أربعيني اختناقا بغاز المدفأة في عمّان

المملكة اليوم -

قال الملازم أول عبدالله السعودي من مديرية الدفاع المدني إن كوادر المديرية تعاملت مع (1234) حالة إسعافية لأشخاص بمواقعهم وتأمين وصولهم إلى المستشفيات والاستجابة الفورية لـ (89) حوادث إنقاذ والسيطرة على (39) حريقاً في مختلف محافظات المملكة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأشار إلى انه بالرغم من التحذيرات المتواصلة والإرشادات بشان الاستخدام الآمن للمدافئ خلال فصل الشتاء إلا أنه تم التعامل أمس مع حادثين منفصلين نتيجة سوء استخدام المدافيء حيث تعاملت فرق دفاع مدني غرب عمان في منطقة مرج الحمام مع بلاغ وفاة شخص أربعيني اختناقا نتيجة استنشاق الغاز المتسرب من اسطوانة مدفأة الغاز، بحسب إذاعة الأمن العام.

كما تعاملت فرق دفاع مدني وسط عمان مع حريق في شقة تقع في الطابق الأرضي من عمارة تتكون من أربعة طوابق في ضاحية الأمير حسن في العاصمة نتج عنه أصابه خمسة أشخاص بضيق في التنفس نتيجة استنشاق الغازات والأدخنة المتصاعدة من الحريق وتم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم ونقلهم إلى مستشفى الأمير حمزة الحكومي وتم إخماد الحريق والسيطرة عليه ومنع انتشاره إلى باقي الشقق المجاورة وعلل سبب الحريق بتسرب الغاز من مدفأة الغاز.

وأكد ضرورة الاستخدام الآمن للمدافئ وتفقد الخراطيم الواصلة بين المدفأة واسطوانة الغاز بان لا يكون فيها تشققات والتأكد من صلاحية مانعة التسرب ( الجلدة) لتجنب تسرب الغاز من المدفأة وأكد على ضرورة إطفاء المدفأة عند النوم وضرورة توفير التهوية المناسبة للمنزل لتجنب حوادث الاختناق.

وأكد على الجاهزية التامة من قبل الدفاع المدني لتلقي البلاغات وتقديم المساعدة لمحتاجيها داعيا إلى عدم التردد بالاتصال على هاتف الطوارئ الموحد (911) إذا دعت الحاجة لذلك.

شاهد أيضاً

(مُلهم).. قادم جديد ينضم لأسرة المقدم حمزة القرالة

المملكة اليوم - اكتملت فرحة المقدم حمزة جمال القرالة (أبو أيبك)، بعد أن من الله …